البوابة 24

البوابة 24

أجزاء حيوية في جسدك.. تعلمي كيفية الاعتناء بها

أجزاء حيوية في جسدك.. تعلمي كيفية الاعتناء بها
أجزاء حيوية في جسدك.. تعلمي كيفية الاعتناء بها

هناك أجزاء حيوية في جسدك إذا لم يتم العناية بها وتنظيفها جيدًا فسوف تصيبك بأمراض خطيرة فعلى سبيل المثال عدم غسل الأيدي بإستمرار يؤدي للإصابة بامراض الجهاز التنفسي والإسهال.

ونشرت صحيفة "برايت سايد" الطبية، عن الأجزاء الحيوية والمهمة في جسدك وطرق العناية الشخصية بها:

السرة:

تحتوي السرة على قدر كبير من البكتيريا يصل إلى 67 نوعًا مختلفًا، حتى بعد الاستحمام تبقى منطقة السرة غير نظيفة لذلك عليك تنظفيها مرة واحدة اسبوعيًا باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها في الكحول وبعد ذلك استخدمِ قطعة قطنية نظيفة مغموسة بالماء لإزالة آثار الكحول.

1257486-133279859.jpg
 

الجلد حول الأظافر:

لستِ بحاجة لقص الجلد الموجود حول الأظافر لأنه يحمى أظافرك من البقع والخطوط البيضاء التي تظهر عليها، وللاعتناء بهم يمكنك إستخدام كريم للترطيب وبواسطة عود خشبي يمكن إزاحة الجلد للخلف برفق حتى تبدو اظافرك طويلة.

ازالة_الجلد_الميت_من_الاظافر.jpg
 

الإبطين:

لا تعمل مزيلات التعرق وحدها على منع البكتيريا من إفراز رائحة العرق الكريهة ولكن التنظيف المستمر لمنطقة الإبطين قبل وضع أي مستحضر هو الذي يخلصك من بكتيريا العرق لذلك يجب عليك تنظيف الإبطين لأن بوضعك المستحضر فقط تنمو بكتيريا العرق بشكل اكبر مسببة روائح كريهة.

تبيض-الابطين-بسرعة-1 (1).jpg
 

اللسان:

ليس فقط الأسنان واللثة هي التي تحتاج للتنظيف المستمر ولكن اللسان أيضًا يلزمه عناية شديدة لمنع تراكم الجير والحالات الصحية الفموية الأخرى. يمكنكِ استخدام كاشطات اللسان أو فرشاة أسنان رقيقة وناعمة وتبدأي بتنطيف لسانك من الأمام للخلف.

7-فوائد-لتنظيف-اللسان.jpg
 

خلف الأذن:

عادة الاهتمام يكون منصب على تنظيف الأذنين من الشمع ولكن المنطقة الموجودة خلف الأذن إذا لم يتم تنظيفها فقد تنتج روائح كريهة وتسبب الطفح الجلدي، لذلك عليكِ غسل المنطقة بالصابون والماء الدافي وخلع الأقراط الخاصة بكِ قبل خلودك للنوم.

أسباب-الرائحة-الكريهة-خلف-الأذن-و-طرق-علاجها (1).jpg
 

البوابة 24