البوابة 24

البوابة 24

الجالية الفلسطينية في روما بالاشتراك مع الشبيبة ولجان التضامن تدعو لوقفة احتجاج أمام الخارجية الايطالية

فلسطين - البوابة 24

دعت الجالية الفلسطينية في روما بالاشتراك مع الشبيبة الفلسطينية ولجان التضامن الى وقفة احتجاج امام مقر وزارة الخارجية الايطالية للتنديد بالموقف الرسمي الايطالي من العدوان الاسرائيلي الاخير على اهلنا في غزة، واستنكارا لما ورد في تصريح الوزارة الداعم لاسرائيل "وحقها في ضمان سلامة مواطنيها " ، متناسية ان اسرائيل دولة احتلال ونظام عنصري، وان دولة الاحتلال هي التي اطلقت جحيم صواريخها وقذائفها على ابناء غزة ودمرت منازلهم وقتلت 44 فلسطينيا من بينهم 14 طفلا وجرحت 360 اخرين.

 كل هذا اثار فقط القلق لدى الخارجية الايطالية ولا يستحق الادانة. لهذه الاسباب جاءت دعوة الجالية الفلسطينية للاحتجاج يوم الاربعاء القادم 10 اغسطس من الساعة 10 الى الساعة 12 ظهرا امام وزارة الخارجية. وجاء في دعوة الاحتجاج ادانة للعدوان الاسرائيلي على غزة كفا صمتا على الجرائم الاسرائيلية ضد الانسانية وتواطوء القوى الغربية . 
العدالة لضحايا غزة الابرياء، ومطالبة ايطاليا بفرض العقوبات وانهاء التواطؤ الايطالي مع اسرائيل. 
"نص بيان وزارة الخارجية الايطالية "لفارنيسينا"، تتابع بقلق بالغ التصعيد الجاري في غزة وانباء عن الضحايا بين السكان المدنيين الفلسطينيين.
تدين إيطاليا بشدة إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية وتؤكد من جديد حق إسرائيل في ضمان سلامة مواطنيها.

تدعو إيطاليا الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس لتجنب توسع الأعمال العدائية التي قد تتسبب في المزيد من الضحايا والمعاناة بين السكان المدنيين.

تشكل هذه الموجة الجديدة من العنف تأكيدًا آخر على الحاجة إلى استئناف الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني."

البوابة 24