البوابة 24

البوابة 24

انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" بحضور الرئيس السيسي 

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022
المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

فلسطين - البوابة 24

انطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي للحكومة المصرية 2022، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام حتى الثلاثاء المقبل بحضور 685 مسؤولا حكوميا، وخبراء اقتصاديين وسياسيين لوضع خارطة طريق للمستقبل الاقتصادي لمصر.

فعاليات اليوم الأول 

ويناقش اليوم خلال المؤتمر سياسات الاقتصاد الكلي بما في ذلك تأثير الأزمات العالمية المتتالية على الاقتصاد وكذلك وضع التضخم، وما يمكن فعله لضمان معدلات نمو وتشغيل وفقا لبيانات الحكومة المصرية عن المؤتمر الاقتصادي 2022.

وتستمر فعاليات اليوم الأول على 4 جلسات يتحدث خلالها الدكتور مصطفى مدبولي عن وضع الاقتصاد المصري في 40 عامًا.. وماذا بعد؟، ويقدم خلالها رئيس الوزراء لمحة عن مؤشرات الاقتصاد وكيفية تمكنه من مواجهة الأزمة الاقتصادية بدءا من أزمة كورونا وتوقف سلاسل الإمداد على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، وكيف مر الاقتصاد المصري بخمس أزمات مالية عالمية.

بينما تناقش الجلسة الثانية السياسات المطلوبة لتقوية وتعزيز الاقتصاد المصري تتحدث خلالها دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المصرية، ويتحدث في الجلسة الثالثة الدكتور محمد معيط وزير المالية في جلسة بعنوان السياسات المالية والدين العام، فيما يتم ختام اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي لمصر 2022 بجلسة محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله تحت عنوان السياسات النقدية في ظل التطورات العالمية.

المصري اليوم