البوابة 24

البوابة 24

14 تجربة عليك اختبارها في العلا السعودية

العلا - السعودية
العلا - السعودية

خطط لعطلتك المقبلة في وجهة فريدة من نوعها هي "العلا"، حيث تنتظرك تجارب ومغامرات في الطبيعة الخلابة والهواء الطلق، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات الاحتفالية.

من أبرز التجارب الممتعة التي يمكنك خوضها في منطقة العلا مشاهدة بريق النجوم المتلألئة في سماء الصحراء، أو الاسترخاء في الطبيعة، أو زيارة المواقع التاريخية الأصيلة كموقع الحِجر الأثري و دادن، و جبل عكمة، بالإضافة الى  بلدة العلا القديمة.

تنتظرك في العلا العديد من المغامرات الشيقة، بدءاً من زيارة المتحف المتواجد في الهواء الطلق، إلى  تجربة الزيبلاين العابرة لجبال العلا، الى التنزه بين الصخور التي تتباهى بتصميم خالقها، فعجّل واحجز تذكرة سفر على متن الخطوط السعودية التي تقدّم عروضاً مميزة للسفر الى المملكة!

 

مركز المغامرات… هنا تنتظرك مغامرات مشوّقة !

إذا كنت من عشاق المغامرة في الهواء الطلق، مجموعة خيالية من النشاطات الرياضية  تنتظرك في العلا، حيث يمكنك احتساء القهوة في المقهى المميز على طريق جبل حرة عويرض.

 

الهبوط بالحبال من أعالي قمم الجبال 

ما رأيك في اختبار تجربة ممتعة عند النزول من قمة الجبل باستخدام الحبال المخصصة للتسلّق الجبال، ومشاهدة المناظر الجبلية الخلابة في العلا، وتجديد نشاطك في الهواء الطلق مع مغامرة استثنائية تبقى في الذاكرة توفّر إمكانية استكشاف تضاريس العلا؟

 

زيبلاين العلا … تجربة انزلاق مثيرة

لا تفوت أثناء زيارتك العلا تجربة مغامرة الزيبلاين، للتمتع بإطلالات مذهلة على الصحراء والوديان بين الجبال الشامخة، وذلك على ارتفاع 1500 متر، وعلى مسافة إجمالية تبلغ 1.5 كم وبسرعة تصل إلى 120 كم في الساعة.

 

تسلّق الصخور

إذا كنت من عشّاق الرياضة الجريئة والمغامرة في الهواء الطلق، فاستمتع بالمناظر الصحراوية المذهلة أثناء تسلّقك الصخور في وجهة طبيعية ساحرة، للحصول على متعة الأدرينالين أثناء الوصول إلى قمة الجبل.

 

جولة في موقع الحجر الأثري

ندعوك لزيارة موقع الحِجر الأثري الذي يعد أحد أشهر الوجهات السياحية في العلا، هنا تتوفر خمسة معالم سياحية رئيسية، وهي: مقبرة لحيان بن كوزا، جبل البنات، جبل أثلب، جناح الحِرف اليدوية، جبل الأحمر. ويمكنك قضاء بعض الوقت بقيادة الدراجات الهوائية أو استخدام الحافلة للتجوّل بين المحطات والمعالم السياحية.

 

تجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي

تسلق الجبال بأسلوب مختلف تماماً عبر الوادي مربوطاً بأحزمة الأمان في الجو لتتسلق الحواجز، وتقطع العقبات، وتشق طريقك بين المنصات الخشبية المعلقة على منحدر يبلغ ارتفاعه 200 متر.

 

جولة استكشافية في سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في دادان

استكشف الأسرار التاريخية المحفورة في العاصمة دادان القديمة ، و حكايات آلاف النقوش العربية القديمة في جولة بسيارة لاندروفر كلاسيكية.

 

جولة في الزمن الماضي في دادان وجبل عكمة

اذهب في رحلة عبر الزمن في دادان ، المملكة القديمة لحضارات اللحيانيين و الدادانيين، لاستكشاف الآثار والنقوش والفنون الصخرية في واد صحراوي مذهل.

 

جولة بلدة العلا القديمة

قم بجولة استكشافية للمباني المبنية من الطوب اللبن ولقلعة العلا المطلة على المناظر الطبيعية الجميلة والتي يعود تاريخها إلى القرن العاشر.

 

تجربة تأمل النجوم الساحرة في السماء الرحبة

استمتع بسحر ليالي العلا في تجربة تأمل النجوم الصحراوية في منطقة الغراميل المتميزة ، واستمتع بعشاء تقليدي تحت سماء تتلألأ فيها النجوم

 

جولة هليكوبتر العلا… جولة من فضاء العلا

حلّق في سماء العلا واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الشهيرة مثل صخرة الفيل وموقع الحِجر الأثري و اذهب في رحلة ممتعة بالدراجة عبر الكثبان الرملية.

 

جولة في طبيعة العلا 

 اذهب الى واحة الصحراء واكتشف خفايا وأسرار التكوينات الصخرية الدرامية والكثبان الرملية المتدحرجة، و قم بنزهة في الوادي المغطى بأشجار النخيل والحمضيات، وأكمل الجولة إلى القرائن التي تعود إلى آلاف السنين في تدفقات الحمم البازلتية.

 

جولات في المواقع التراثية في العلا

جبل الفيل واحدٌ من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا، فإن خرطوم وجسد هذا الجبل الرملي الأحمر قد صُنع بفعل قوى الطبيعة على مدار ملايين السنين من عوامل الحتّ والتعرية بالرياح والماء. 

 

الجمال الطبيعي للعلا

تُشكّل العلا كنزاً دفيناً من العجائب الطبيعية مثال محمية شرعان الطبيعية  التي تمتد على مساحة 1,500 كيلومتر مربع (579 ميل مربع) وتنتشر في الصحراء الساحرة مترامية الأطراف الأخاديد الصخرية الشاهقة، والوديان المغطاة بالأزهار البرية الرقيقة.