البوابة 24

البوابة 24

بالصور: ولادة ماعز بوجه يشبه "بابا نويل" في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

في واقعة هي الأولى من نوعها، ولدت أنثى ماعز صغيرة بشعر أبيض كثيف على رأسها وذقنها ودوائر سوداء حول عينيها كالنظارات، وهو ما جعل البعض يشبهها بـ "بابا نويل" أو "سانتا كلوز"، الشخصية خيالية التي ترتبط بعيد الميلاد. 

وأصيب مالك أم المعزة بصدمة وحالة ذهول بعد ولادة أنثى الماعز الصغيرة بوجه بشري يشبه "بابا نويل" أو "سانتا كلوز"، فأين حدثت المعجزة الربانية؟

ماعز بوجه "بابا نويل"

ومن جهته، قال نباب خان، مالك المزرعة الصغيرة التي يوجد بها جاموس و7 من الماعز، في الهند، إن هذه هي المرة الأولى التي تلد فيها أي من حيواناته بوجه بشري.

265.webp
 

وتابع إن أنثى الماعز الصغيرة (المعزة) التي ولدت في يوم الجمعة الحادي عشر من نوفمبر، بصحة جيدة، ولن تستطيع تناول الطعام إلا من خلال حقنة بسبب فمها الغريب الشكل.

وبحسب ما ذكره الطبيب البيطري ماناف سينج، فإن التشخيص الطبي لحالة أنثى الماعز الصغيرة (المعزة) يسمى "head dyspepsia عسر في بناء الدماغ"، وهو يؤثر على واحد من كل 50000 ولادة حيوان، وهي أكثر شيوعا في الماشية من الماعز بسبب وجود الكثير من السوائل في الدماغ.

263.webp
 

وأشار إلى أن هذه الحالة تسبب تورمًا في رأس الحيوان، تعرف باسم "الاستسقاء الدماغي hydrocephalus"، ولها سببان معروفان، الأولى: معاناة الأم من نقص فيتامين (أ) أثناء الحمل، والثانية: إعطاء الأم دواءً خاطئا أثناء الحمل. 

وبعد ولادة أنثى الماعز الصغيرة (المعزة) بوجه يشبه بابا نويل، توافد السكان المحليون على المزرعة الهندية في قرية سيرونج في ولاية ماديا براديش في الهند، وفقا لما ذكرته عدة وسائل إعلامية.

264.webp
 

ولادة ماعز بعين واحدة في منتصف رأسه

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، ولد ماعز بعين واحدة في منتصف رأسه، وهو ما ترك المزارعين في صدمة من أمرهم.

وقال أحمد كارتال، 40 عاما، وهو مزارع ماشية، إنه كان يربي الحيوانات لمدة 25 عامًا في قرية جوكموسا في مقاطعة كيليس بتركيا ولم ير قط أي شيء على مدى حياته مثل الماعز ذي العين الواحدة.

261.webp
 

وأوضح كارتال، أنه ذهب لتفقد ماشيته ولاحظ ولادة طفل عنزة، وعند فحصه الحيوان المولود حديثًا عن قرب، رأى مزارع الماشية أن عيني الماشية موجودتان بإحكام في وسط جبهتها مثل عملاق ووحش مخيف من الأساطير اليونانية.

وأضاف كارتال: "ارتجفت عندما رأيت الماعز ذي الحالة النادرة في الحظيرة لأول مرة إثر ذهابي لتفقد أوضاع ماشيتي، لم يصدر صوت، لكن عندما التقطت الصورة كان يراقبني".

واختتم المزارع: "إنها المرة الأولى التي واجهت فيها شيئًا كهذا، فلم أر أو أسمع شيئًا من هذا القبيل، والأشخاص الذين يرون الماعز يتفاجأون أيضاً، ولا أستطيع التعامل مع الأمر وأريد من السلطات أن تأخذها وتبقيها على قيد الحياة".

ديلي ستار