البوابة 24

البوابة 24

بمكونات من مطبخك.. وصفات طبيعية لتفتيح الجسم بسرعة

تفتيح الجسم
تفتيح الجسم

فلسطين - البوابة 24

تستخدم النساء، وخاصة العروس مجموعة متنوعة من المنتجات والعلاجات الطبيعية لتعزيز جمالهن وتفتيح بشرتهن منذ مئات السنين، ونقدم لكِ في السطور التالية وصفات مغربية لتفتيح الجسم للعروس لتجربتها في المنزل.

وصفات مغربية لتفتيح الجسم للعروس

تحترم المرأة المغربية تقاليد جمال الأجداد باستخدام المنتجات والوصفات الطبيعية فقط، وعلى مر العصور، اعتمدت على الأعشاب الطبيعية والزيوت والمستخلصات المعروفة بخصائصها الجمالية المذهلة، لا سيما في تفتيح البشرة. ومنها:

زيت الأركان

يطلق على زيت الأركان اسم "الذهب السائل" المغربي، نظراً لفوائده الصحية والجمالية العديدة. بالإضافة إلى ترطيب البشرة وتفتيح لونها، يمكن استخدامه لعلاج حالات متعددة بما في ذلك الجلد الجاف والأكزيما والحروق والالتهابات.

طريقة الاستخدام:

لاستخدام زيت الأركان التجميلي على البشرة، كل ما تحتاجينه هو قطرة إلى قطرتين لأنه قوي جداً. ووضعها على راحة يدك وتدليك بشرة جسمك بحركات دائرية صغيرة.

الصابون الأسود المغربي

هو صابون بني ناعم مصنوع من الزيتون الأسود المهروس، والجلسرين، والزيوت الأساسية والمستخلصات النباتية. يعتبر هذا الصابون مقشراً رائعاً للبشرة، حيث يعمل على تنظيفها من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي جعل البشرة تبدو أكثر نعومة وإشراقاً. هذا بالإضافة إلى قدرته على تفتيح لون البشرة.

186460.jpeg
 

طريقة الاستخدام 

يوضع الصابون الأسود على اليد ويرغى على الجسم. يتم تركه لبضع دقائق على الأقل للحصول على أقصى قدر من الفوائد، ثم يتم غسله. بعد ذلك يتم تنظيف الجسم لإزالة خلايا الجلد الميتة، ما يترك البشرة متوهجة ونظيفة وسلسة وناعمة للغاية.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون

تعدّ هذه الوصفة مقشراً طبيعياً للبشرة، ما يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب وتفتيح لونها.

المكونات:

  • كوب من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُمزج المكونات مع بعضها جيداً للحصول على مزيج لين، ويوزّع على بشرة نظيفة مع تدليكها بلطف وبحركات دائرية. انتظري ما بين 10 إلى 15 دقيقة، قبل فرك بشرتك بلطف لإزالة المزيج. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. ولا تنسي بعد ذلك، ترطيبها بكريم مرطب.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الحليب والكركم

للكركم خصائص مضادة للأكسدة، تساعد على تفتيح البشرة ومحاربة الجذور الحرة التي تُسبب اسمرار البشرة. أما الحليب له خصائص جمالية لا تضاهى لا سيما في ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

186459.jpeg
 

المكونات:

  • نصف كوب من الحليب السائل.
  • ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيداً والحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على بشرة الجسم ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم، تشطف البشرة بالماء الدافئ وترطب بكريم مرطب.

تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة تشع بياضاً.

مجلة هي