البوابة 24

البوابة 24

زوجة تقطع العضو الذكري لزوجها “بموس حلاقة”.. وهذا مصيرها 

فتاة في قسم الشرطة
فتاة في قسم الشرطة

قررت جهات التحقيق الكلية في مصر إحالة المتهمة بـ قطع العضو الذكري لزوجها في المطرية للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات القاهرة، بعد أن اتهمت إحداث العاهة المستديمة لزوجها باستخدام موس حلاقة إلى محكمة الجنايات في القاهرة.

غافلته أثناء نومه 

وفي تفاصيل الجريمة التي وقعت في سبتمبر الماضي، أقدمت سيدة على بتر العضو الذكري لزوجها بالكامل أثناء نومه، مستخدمة موس حلاقة، وذلك انتقاماً منه لرفضه كتابة مسكن الزوجية باسمها.

وتمّ نقل الزوج إلى المستشفى حتى يتلقى الإسعافات الأولية اللازمة.

وتم إبلاغ قسم الشرطة المطرية، بوصول المجني عليه مصاباً ببتر في العضو الذكري، وعلى الفور انتقل رجال مباحث المطرية لموقع البلاغ.

وتم إجراء تحريات حول الواقعة، حتى تمكّنت من تحديد مرتكبها، وهي الزوجة.

ومع تتبع خط هروبها والفحص والتقصي، اكتشف أنها اختبأت عند شقيقتها التي تقيم في منطقة الوراق بالجيزة، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليها.

وبمواجهتها، اعترفت الزوجة التي تدعى “م” وتبلغ من العمر 36 سنة، بارتكاب الواقعة، وقالت في اعترافاتها إنّها بعدما حصلت على نصيبها في الميراث من أهلها، وأعطته لزوجها كي يشتريَ شقة، اتفقت معه بأن يكتب الشقة باسمها، لكنّه كان يؤجل ذلك “كان بيماطلني”.

وضعت له المنوم في الأكل

وتابعت السيدة، إنّ المجني عليه رفض أن يرد على طلبها، واعتدى عليها بالضرب، فقررت تنفيذ الجريمة.

وأضافت أنها قامت بشراء مخدر ووضعته له في الطعام، قائلةً: “اشتريت منوم وحطيت له في الأكل وصحيته بدافع إننا هنمارس العلاقة”.

وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها، وبعرِضها على جهات التحقيق قرّرت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها في القضية، لتُحال مجدداً إلى محكمة الجنيات بالقاهرة.

عقوبة إحداث عاهة

يشار إلى أنّ المادة رقم 240 من قانون العقوبات المصري تنصّ على أنه: “كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين”.

“أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10”.

الوطن