البوابة 24

البوابة 24

القصة كاملة.. ما حقيقة إنشاء أول جمعية للمثليين في البحرين برئاسة مستشار الملك

المثلية الجنسية
المثلية الجنسية

أثيرت ضجة كبيرة في البحرين بعد تداول معلومات عن صدور قرار من عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بتأسيس أول جمعية للمثليين (الشواذ جنسياً) في المملكة.

وأكد القرار الذي بثّه رواد موقع التدوين العالمي تويتر، أنّ عاهل البحرين قرر تأسيس أول جمعية للمثليين في البحرين برئاسة نبيل الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، والكاتبة سوسن الشاعر.

ولم يتسنَّ حتى الآن التأكد من مصدر رسميةمن حقيقة هذا القرار، كما أنه وسائل الإعلام الرسمية والشهيرة لم تعلن عن خبر في هذا الشأن.

سوسن الشاعر تكشف الحقيقة 

ومن جهتها، قالت الشاعرة سوسن الشاعر في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر“: “حساب على تويتر لا اريد ان أشهره من ذباب عزمي تخصص إشاعات على أهل البحرين يفتقد الذكاء.. غباءه منقطع النظير كل كذبه أكبر من الثانيه وهذه آخرها يسألني أحدهم ما العمل مع هذه الاشكال قلت لا شيء العوي عوي و كل حسب تربيته وسنع بيته”.

كما كتب نبيل الحمر، تغريدة ينفي فيها ما تردّد من معلومات حول إنشاء جمعية للمثليين برئاسته، وقال: “لو كل كلب عوى القمته حجرًا لاصبح الصخر مثقال بدينار”.

المثلية الجنسية في البحرين

الجدير بالذكر أنّه منذ عام 1976 وتم تشريع المثلية الجنسية في البحرين، ألا أن للمحاكم سلطة إصدار الغرامات وعقوبة السجن لأي أنشطة تنتهك هذه القوانين، مثل: ممارسة النشاط الجنسي المثلي دون السن القانونية.

ويسمح القانون للبالغين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 سنة فقط بممارسة أنشطة جنسية مثلية، وأصبحت البحرين منذ عام 2014، تسمح بإجراء جراحة إعادة تحديد الجنس.

السفارة الأمريكية دعمت المثلية الجنسية

وفي وقت سابق، أثيرت ضجة كبيرة بسبب قيام سفارة الولايات المتحدة في المنامة، بنشر صورة للعلم الأمريكي بجانبه علم القوس قزح، والذي يعتبر رمز الفخر للمثليين ومزدوجي الميل في العالم.

وعلقت السفارة الأمريكية على الصورة قائلة: “ترفع السفارة الأمريكية في المنامة اليوم بفخر علم المثليين”.

وتابعت: “كما سترفع البعثات الدبلوماسية الأمريكية في كافة أنحاء العالم بفخر علم القوس قزح لدعم النهوض بحقوق الإنسان لجميع الأشخاص، معا، نكرّم العالم الذي يحترم ويحتفل ويحتضن كرامة جميع الأفراد”.

images - 2022-12-14T135210.436.jpeg
 

وانتقد علماء ودعاة ونشطاء في البحرين غياب الموقف الرسمي تجاه تصرف السفارة الأمريكية، الذي يعد إساءة واضحة لجميع القيم والآداب التي يحترمها المواطنون والمقيمون على أرض المملكة.

وأصدر 83 قاضياً وعالماً وداعية بياناً، يندّد بقيام السفارة الأمريكية بالترويج للشذوذ الجنسي في البحرين.

أصدر الأعلى للشؤون الإسلامية قلق من ترويج الفاحشة

كم أعرب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين، بياناً في مايو الماضي، أفاد فيه بمتابعته باستياء كبير تناميَ الحملات الممنهجة لترويج فاحشة الشذوذ الجنسي في العالم.

وقال، إن هذه الحملات تقودها قوى ومنظمات عالمية تسعى لتشويه الفطرة البشرية، وهدم القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، واختراق المجتمعات المحافظة، خاصةً الإسلامية منها، لزعزعة قيمها السوية.

تويتر