البوابة 24

البوابة 24

تصريح صادم من والد أشرف حكيمي بعد فوز المغرب على إسبانيا 

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

حالة من الجدل الواسع آثارها والد اللاعب المغربي أشرف حكيمي “حسان حكيمي”، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن “عدم سعادته” بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي أمام إسبانيا، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

والد أشرف حكيمي غير سعيد بفوز المغرب على إسبانيا

وبكل صراحة، أعرب والد حكيمي عن عدم سعادته بفوز أسود أطلس على المنتخب الإسباني، رغم أنّ ابنه اللاعب المتألق “أشرف حكيمي” كان أحد ركائز هذا الفوز التاريخي.

وقال “حسان حكيمي” لراديو “el larguero” الإسباني: “لم أكن سعيدًا عندما هزمنا إسبانيا، أعتقد أن الأفضل كان يجب أن يفوز، فهذا هو المعتاد في كرة القدم”.

وتابع: “في الوقت الحالي أحلم أن تكون المغرب هي بطل العالم، ليس من أجل أشرف فقط، إنما من أجل كل الأطفال المغاربة، هل تعلم كم سيكون هذا حدثًا سعيدًا بالنسبة لهم؟”.

وأضاف حكيمي: “أنا لا أتحدث عن حي أو بلدة أو مدينة، إنما عن بلد بأكمله، فمن لم يكن يتابع كرة القدم من قبل، أصبح متابعًا، والجميع يصلي من أجل تحقيق هذا الهدف”.

المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

يشار إلى أنّ المنتخب المغربي قد أطاح بالماتادور الإسباني من دور الـ16، بعد فوزهم بركلات الترجيح.

وكانت ركلة الترجيح الأخيرة من نصيب الظهير الأيمن للمنتخب المغربي “أشرف حكيمي”، وبعد نجاحه في ملامستها شباك المرمى، تم الإعلان عن فوز منتخب بلاده بثلاثية نظيفة في الترجيحيات، أمام المنتخب الإسباني حامل لقب نسخة 2010 من كأس العالم.

مباراة المغرب وفرنسا

ويشار إلى أن المنتخب الفرنسي فاز على نظيره المنتخب المغربي 2-0 الأربعاء الأربعاء، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجّل كلٌّ: من تيو هيرنانديز (5)، وكولو مواني (79)، هدفي منتخب فرنسا.

وسوف يلاقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في النهائي يوم 18 ديسمبر الجاري، بينما سيلعب المنتخب المغربي أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم 17 ديسمبر.

تويتر