البوابة 24

البوابة 24

قبل مباراة اليوم.. تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا 

المغرب وكرواتيا
المغرب وكرواتيا

يتجدد لقاء المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي في مونديال قطر 2022، وذلك في مباراة اليوم السبت بتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتدخل كرواتيا هذا اللقاء بعد خسارتها أمام الأرجنتين في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما خسر المغرب أمام فرنسا في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي بهدفين دون رد.

المباراة الثالثة 

ومن المقرر أن تكون مباراة اليوم هي الثالثة بين المغرب وكرواتيا، حيث التقيا في عام 1996، في نصف نهائي كأس الملك الحسن الثاني الدولية بمدينة الدار البيضاء، وفازت كرواتيا حينها بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، بعدما تعادلا المنتخبان في المباراة 2-2.

أما المباراة الثانية فقد خاضها المنتخبان خلال افتتاح الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم الحالية وانتهت بالتعادل السلبي.

images (21).jpeg
 

المنتخب المغربي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي

ومثلما افتتح المغرب مسيرته الخيالية في النسخة الحالية لبطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في الوطن العربي، بلقاء منتخب كرواتيا، فإنه يستعد الآن لختام هذا المشوار بمواجهة المنافس ذاته.

ويتطلع منتخب المغرب لإنهاء مسيرته المذهلة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، بتحقيق إنجاز آخر غير مسبوق في تاريخ المونديال.

images (20).jpeg
 

ويسعى المغرب لأن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يتوج بالميدالية البرونزية في تاريخ بطولة كأس العالم، حينما يلتقي منتخب كرواتيا، اليوم السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على استاد “خليفة الدولي”.

وفي حال فوز أسود الاطلس بالبرونزية، سيصبح المنتخب المغربي أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ كأس العالم، الذي انطلقت نسخته الأولى قبل 92 عاما.

وكالات