البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: لقطات مروعة.. لحظة غرق السفينة الحربية التايلندية 

الناجون من السفينة التايلاندية
الناجون من السفينة التايلاندية

أظهرت لقطات مروعة لحظة غرق سفينة حربية تابعة للملكية التايلاندية، حيث بدأت بالتمايل والتقلب على جانبيها بسبب عاصفة اندلعت قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لتايلاند.

لحظات غرق السفينة

ويكشف الفيديو، المركبة الحربية التايلاندية وهي تتأرجح على جانبيها بشكل درامي، والمياه ترتطم بالجنود المتواجدين على سطح السفينة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، كانت السفينة الحربية التابعة للقوات الملكية التايلاندية، تقوم بدورية بحرية بخليج تايلاند، على بعد حوالي 20 ميلًا بحريًا من رصيف بانج سابان في جنوب براتشاروب خيرى خان، عندما اصطدمت بالمد والجزر القوية وتعرضت لخلل في المحرك ليلة الأحد.

31 جنديا مفقوداً 

وعلى الفور، بدأت مهمة إنقاذ طاقم السفينة الحربية منذ فجر اليوم الإثنين، ولا تزال ثلاث سفن تابعة للبحرية وطائرتي هليكوبتر تبحث بيأس عن 31 جنديًا مفقودًا سقطوا في المياه عندما غرقت السفينة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن مهمة الإنقاذ، تضمنت طائرة هليكوبتر من سيهوك، وفرقتين، وسفينة برمائية واحدة، وتم إنقاذ 75 مقاتلا من أصل 106 عسكري كانوا على متن السفينة.

311.webp
 

شاهد عيان

وقال أحد أفراد الطاقم الذي تم إنقاذه في مقابلة مع تلفزيون PBS التايلاندي، إنه كان يجب عليه أن يطفو في البحر لمدة ثلاث ساعات قبل أن يتم إنقاذه.

وأشار إلى أن السفينة كانت تتفوق عليها الأمواج التي يبلغ ارتفاعها 10 أقدام حيث كانت تغرق ليلة الأحد، مما يعقد جهود الإنقاذ. 

ديلي ميل