البوابة 24

البوابة 24

إيلون ماسك يزيل ميزة تشمل مواضيع حساسة من "تويتر"

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قرر الملياردير إيلون ماسك، مالك شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إزالة ميزة من خاصية البحث تشمل عدة مواضيع حساسة من أبرزها حرية التعبير ومنع الانتحار وانتشار كوفيد والإيدز.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، أظهرت ميزة #ThereIsHelp في الجانب العلوي من عمليات البحث المحددة في الكثير من البلدان جهات اتصال لمنظمات الدعم المختصة بالصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية واللقاحات والاستغلال الجنسي للأطفال وكورونا والعنف القائم على النوع الاجتماعي والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

إزالة هذه الميزة 

ووفقاً للوكالة: "أزالت شركة تويتر خلال الأيام القليلة الماضية، ميزة كانت تروّج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وموارد الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى محدد".

وبحسب ما قاله شخصان مطلعان على الموضوع، فقد صدر الأمر عن المالك الجديد إيلون ماسك.

وأشار أحد المصادر، إلى أن ملايين الأشخاص على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر واجهوا رسائل #ThereIsHelp.

images - 2022-12-24T104550.743.jpeg
 

شعر غير مصفف ولباس بسيط 

وكان ماسك، قد أثار حالة من الجدل والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صور لمظهر رجل الأعمال الأميركي الملياردير إيلون ماسك، صاحب "تسلا" و"سبيس إكس" والرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، خلال مباراة النهائية لمونديال قطر 2022، بين فرنسا والأرجنتين.

وظهر الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وثاني أغنى رجل في العالم، والذي تزيد ثروته عن 163 مليار دولار، بين الجماهير في المدرجات بشعر غير مصفف وهو يرتدي بلباس بسيط.

وكان قد ذهب ماسك إلى قطر، لحضور المباراة النهائية لكأس العالم في الدوحة، وظهر في مقطع مصور نشره على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، وهو يرتدي قميصا بنيا فاتح اللون وهو يرحب بمن معه في المدرجات.

رويترز