البوابة 24

البوابة 24

قرار جديد من "المركزي" المصري بشأن سعر الدولار.. وتصريحات هامة لـ السيسي

سعر الدولار
سعر الدولار

يشهد سوق الصرف في للدولة المصرية حالة من الهدوء والاستقرار، ولكن على الرغم من ذلك أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع جديد في سعر صرف الدولار امام الجنيه المصري.

ارتفاع سعر الدولار

11.jpg
 

وبحسب ما جاء في البيانات، فقد صعد سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري، نحو 29.83 جنيهاً للشراء، بينما ارتفع سعر البيع ليصل إلى 29.92 جنيهاً.

فيما وصل أعلى سعر لصرف الورقة الأميركية الخضراء لدى بنك الاستثمار العربي، إلى مستوى 29.87 جنيهاً للشراء، وسجل سعر البيع نحو 29.92 جنيهاً.

 وسجل سعر صرف الدول داخل 20 بنك بقيادة البنك التجاري الدولي مصر، والمشرق، نحو مستوى 29.82 جنيهاً للشراء، ووصل صعر البيع إلى 29.92 جنيهاً.

فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار داخل 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، نحو 29.72 جنيهاً للشراء، بينما بلغ سعر البيع نحو 29.82 جنيهاً.

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالات عيد الشرطة 71 بأكاديمية الشرطة، عن الكارثة التي تواجه الحكومة الأمريكية، حيث ستواجه مشكلة كبيرة وخطيرة بسبب التخلف عن سداد الديون الحكومية.

السيسي يلمح إلى اقتصاد أمريكا

11.jpg

وأشار السيسي، إلى أن جزء مصر تعتبر ضمن الاقتصاد العالمي ويجب أن نتحمل كافة الظروف التي نمر بها، مضيفًا أن اقتصاديات العديد من الدول الكبيرة، التي يتم وصفها بأنها من أضخم وأكبر اقتصادات العالم تعاني من الأزمة العالمية دون ذكر أسماء دول بعينها.

ورفض الرئيس المصري ذكر أسماء هذه الدول، قائلًا: "دون ذكر أسماء دول بعينها علشان مش بنحب نزعل حد مننا، مش بتسمعوا في الإعلام إن في دولة من أكبر اقتصادات العالم عندها مشكلة التخلف عن سداد ديونها، هي دي الحقيقة بس مش هنقول أسماء علشان محدش يزعل مننا".

وقال السيسي، إن القدر اراد أن لا يكون يوم 25 يناير عيدًا للشرطة فقط بل رمزًا لروح التحدي وقدرة الشعب المصري الذي وقف شامخًا أمام المحتل الغاصب، ودليل على قدرة المصريين في مواجهة كافة التحديات وتخطي المستحيل حتى اليوم لتزودنا بمدد لا ينقطع من التحدي والصمود وهو امر غير مسبوق في البلاد.

وأكد الرئيس المصري إن الاقتصاد لا يمكن أن يرتفع وينمو بدون بنية أساسية.

والجدير بالإشارة، تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، من أكبر اقتصاد في العالم، ولكنها تواجه مشكلة كبيرة بسبب التخلف عن سداد الديون الحكومية، مما جعلها تقوم بالإعلان عن تنفيذ عدد من الإجراءات الغير عادية للمساهمة في تخفيض حجم الديون المستحَقة الخاضعة للسقف المحدد حالياً عند 31.4 تريليون دولار.

إنجازات الدولة المصرية 

وقد أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق أن ما تم إنجازه في العشرة سنوات الماضية يعتبر من الأمور العظيمة للغاية، وسيكون حافز لحماية الدولة خلال الفترة القبلة، مشيرًا:"احنا بنمر بظروف صعبة جدا زينا زي غيرنا في دول العالم، ولم ندخل في حروب لتبديد الثروات المصرية، وموضوع الإرهاب فُرض علينا".

وأكد السيسي، أن الدولة المصرية تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات، ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن انقضاء موجه الإرهاب التي عانتها مصر طيله 10 سنوات، لافتًا إلى ما وصفه بالنجاح التدريجي في مواجهة الإرهاب.

العربية