البوابة 24

البوابة 24

من مصر.. تحذير روسي خطير بشأن كارثة نووية

أسلحة أوكرانية
أسلحة أوكرانية

علقت السفارة روسبا في مصر، على قيام القوات المسلحة في اوكرانيا بتخزين أسلحة وذخائر داخل أراضي محطات الطاقة النووية.

وقالت السفارة في بيان لها: "السلطات الأوكرانية تخزن وتوزع صواريخ بعيدة المدى وأسلحة مدفعية وردت من الولايات المتحدة وغيرها من الدول الأعضاء في الناتو في مباني محطات الطاقة النووية".

واضافت السفارة: "من الواضح أن الجيش الأوكراني سيستخدم هذه الأسلحة ضد القوات المسلحة الروسية من مباني المحطات النووية وذلك بهدف إثارة الأعمال الجوابية من الجانب الروسي والتسبب في كارثة نووية، وسوف يعاني العالم كله من للسلوك المجنون لنظام كييف ورعاته الغربيين".

تخزين أسلحة وذخائر 

يشار إلى أن مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، كان قد أعلن في وقت سابق، إن الاستخبارات الروسية تتلقى تقارير تشير إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تخزن أسلحة وذخائر يقدمها الغرب في مناطق محطات الطاقة النووية. 

images - 2023-01-24T124550.500.jpeg
 

وأضاف أن غالبية هذه الأسلحة تتضمن أغلى وأندر صواريخ القوات الأوكرانية من طراز "هيمارس" ومنظومات الدفاع الجوي الأجنبية، بالإضافة إلى الذخيرة ذات العيار الثقيل.

وأوضح أنه خلال الأسبوع الأخير فقط من شهر ديسمبر 2022، تم توريد الكثير من عربات السكك الحديدية التي قامت بنقل الأسلحة الخارجية عن طريق محطة سكة حديد "رافالوفكا" إلى محطة روفينسكايا النووية.

ديلي ميل