البوابة 24

البوابة 24

قائمة مسلسلات رمضان 2023.. الأعمال السورية المنتظرة في الشهر الكريم

0.jpg
0.jpg

تزداد عمليات البحث على محركات "جوجل" عن أسماء المسلسلات الرمضاني المقرر عرضها خلال شهر رمضان المبارك، والذي من المتوقع أن يصادف يوم 23 مارس 2023 ، حيث تقدم الدراما السورية قائمة من المسلسلات السورية الرائعة والمميزة، من أجل جذب الكثير من المشاهدين في الماراثون الرمضاني لعام 2023.

مسلسل زقاق الجن

1.jpg
من المسلسلات السورية المقرر عرضها خلال شهر رمضان 2023، حيث كشفت الفنانة السورية أمل عرفة، عن مشاركتها في المسلسل، وتدور أحدثه في إطار الخيال والرعب حول حقبة الخمسينيات في مدينة دمشق القديمة، وهو من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.

أما عن أبطال المسلسل، يضم المسلسل مجموعة من الفنانين منهم الفنان أيمن زيدان، ونجاح سفكوني، علاوة على الفنان شكران مرتجى، وسعد مينه، وصفاء سلطان، و روبين عيسى.

مسلسل مربى العز

2.jpg
واحد من المسلسلات السورية المقرر إذاعتها في شهر رمضان 2023، من تأليف معين صالح، وإخراج رشا شربتجي.

ويشارك في بطولة المسلسل، كلًا من عباس النوري، وأمل عرفة، خالد القيش، وفادي صبيح، وكذلك نادين تحسين بيك، ومحمود نصر.

مسلسل سلسلة بعد عدة سنوات

وتدور أحداثه بين زمنين مختلفين تبدأ الأولى في ثمانينيات القرن الماضي، وهو من إخراج عبد الغني بلاط، وإنتاج شركة الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وبطولة كلًا من الفنانة ديما قندلفت، وسعد مينا، وميلاد يوسف، إلى جانب كرم الشعراني، ووسيم الرحبي، وكذلك الفنانة روبين عيسى ومجموعة من الوجوه الشابّه.

سلسلة على قصدير ساخن

من المقرر أن يعرض المسلسل في شهر رمضان على قناة دراما ابو ظبي، دراما سي بي سي، ولانا دراما في رمضان 2023، وتدور أحداثه عن عدّة قضايا تختص بالخلافات الاجتماعية التي تواجه الأسرة السورية، وهو من إخراج سيف الدين السبيعي، ويشارك في إنتاجه كل من IC Media ، و Golden Line Art Production.

أما عن أبطال المسلسل، هم نخبة من الفنانين المتميزين، منهم الفنان باسم ياخور، وعبد المنعم عمايري، علاوة على كلٍ من نازلي الرواس، وميلاد يوسف، وأمل بوشوشة، وسلوم حداد.

مسلسل ضيوف على الحب

يحكي المسلسل عن مجموعة من الفتيات والشباب في مقتبل حياتهم، يذهبون للعيش في مدينة دمشق للبحث عن الوظيفة أو العمل، إلّا أنّهم يقيمون بحزمة من الطموحات في منزل سيدة، وتدور الأحداث في سياق تشويقي بحت، والمسلسل من تأليف سامر محمد إسماعيل، واخراج فهد، ويشار إلى أنّ الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي هي الجهة المنتجة للمسلسل.

كما يُشارك في المسلسل، فادي صبيح، ورنا كرم،  وكذلك شكران مرتجى، وجيني أسبر، وكرم الشعراني.

مسلسل سلسلة قلبي

يعد من الأعمال الدرامية الرومانسية المقرر بثها خلال الموسم رمضاني لعام 2023 ، وهو من تأليف فهد المرعي، وإخراج عمار تميم، وتدور أحداثه عن جريمة قتل تمت في إحدى ليالي الزفاف، إلّا أنّ الأحداث تترابط وتتعقد في بداية الحلقات.

ويقوم بالبطولة الفنان جيني أسبر، وعاصم حوّاط، إلى جانب باقة من أهم نجوم الفن وهم: رواد عليو، ورنا جمّول، وحسين عباس، ولينا حوارنة، وجوان الخضر.

سلسلة عشاق الخريف

يناقش المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية في المجتمع السوري، وهو من إخراج المسلسل جود سعيد، وتدور أحداثه عن 3 من الشباب المناضلين يحاولون التصدي ومواجهة ظروف الحياة والتغلب عليها بحزمة من التحديات في العديد من ظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

والمسلسل من بطولة الفنان محمد الأحمد، وكذلك كلًا من الفنان أيمن زيدان، وصفاء سلطان، ولجين إسماعيل، إلى جانب الفنان علي سعيد، وحسين عباس، وهالة رجب.

مسلسل للموت 3

5.jpg
أعلن عن المنتج جمال سنان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، حيث من المقرر عرض الجزء الثالث منه في شهر رمضان 2023، وتستكمل أحداث المسلسل حياة طفلتان تعيشان في ملجأ، حيث أفصح عن تلك الأحداث الجزء الأول من المسلسل، إلّا أن الجزء الثاني يدور حول حياة الفتيات في مرحلة الشباب وتتوالى فيه الأحداث الممتعة.

وكالات