البوابة 24

البوابة 24

تسريب 3 عقارات في سلوان بالقدس

القدس
القدس

غزة - البوابة 24

استولى مستوطنون، فجر اليوم الخميس، على ثلاث بنايات سكنية، وقطعة أرض في سلوان في القدس المحتلة، وقاموا  برفع الأعلام الإسرائيلية على البنايات في وسط الحي الفلسطيني المكتظ بالسكان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة (غير حكومي) في تصريح مكتوب ان "أكثر من 100 مستوطن برفقة أفراد من الشرطة والحراسة وعمال المستوطنين، اقتحموا عند الساعة الثانية فجراً الحارة الوسطى في بلدة سلوان، ودخلوا إلى قطعة أرض و3 بنايات سكنية في المنطقة التي لم يتواجد أصحابها بها".

وقال المركز  ان "المستوطنين قاموا بوضع غرفتين سكنيتين داخل قطعة الأرض، إضافة إلى دَرَج جاهز، كما ركّبوا كاميرات مراقبة على البنايات السكنية، وفتحوا مدخلا جديدا لأحد البنايات".

وأضاف مركز وادي حلوة إن كل بناية من البنايات الثلاث، تتكون من 4 طوابق، في حين تبلغ مساحة الأرض حوالي 500 متر مربع، مشيراً إلى أن أصحاب البنايات، لم يكونوا يتواجدون فيها حين وصول المستوطنين.

وقالت صحيفة القدس المحلية، بحسب مصادر محلية، أن البنايات الثلاث تعود لعائلات أبو دياب وعواد وأبو صبيح.

وأعلنت كل من عائلتي أبوذياب والرشق في القدس، عن شجبها واستنكارها لهذا الفعل، واعلان براءة من الذين قاموا بتسريب عقارات تعود ملكيتها لأبناء  من العائلة في منطقة سلوان راس العمود(بطن الهوى) لليهود . 

 

 

الاناضول