البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال يعتقل 50 مقدسي خلال مواجهات منتصف الليلة الماضية

اعتقالات- ارشيفية
اعتقالات- ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرابة 50 شابا فلسطينيا من مختلف أحياء القدس الشرقية المحتلة، بعد تصديهم مساء امس الخميس وحتى ساعات الفجر، لقطعان المستوطنين الذين اعتدوا على المقدسيين، وفقاً لما نشرته الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان نشرته صحف إسرائيلية، إن أغلب المعتقلين هم من القدس المحتلة واعتقلوا خلال المواجهات المندلعة في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، في حين أصيب 20 شرطيا احتلاليا جراء إلقاء الحجارة ونقل عددا منهم لتلقي العلاج.

واندلعت المواجهات منذ انتهاء صلاة التراويح حتى ساعات الصباح الأولى في مختلف أحياء المدينة المقدسة خصوصا تلك المتاخمة للقدس الغربية كالشيخ جراح والمصرارة والتلة الفرنسية ووادي الجوز.

من جانب آخر، قال الهلال الأحمر أن عدد المصابين الفلسطينيين خلال تلك المواجهات تجاوز 105 مواطنين وصفت جراحهم بالمتوسطة والطفيفة، بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنون ينتشرون خلال الساعة على الشارع رقم 1 وهي الطريق التي تفصل القدس الغربية عن القدس الشرقية ويقومون بإيقاف السيارات المارة من أجل الاعتداء على العرب بعد التأكد من هويتهم في حين لا تقوم شرطة الاحتلال بمنعهم من ذلك.

البوابة 24