البوابة 24

البوابة 24

الفصائل: الحرب باتت أقرب من أى وقت مضى.. ومصر تطلب الانتظار

الفصائل الفلسطينية ومصر
الفصائل الفلسطينية ومصر

فلسطين- البوابة 24

حذرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من تجدد الاشتباكات العسكرية مع الاحتلال الإسرائيلية قائلة أنها أصبحت أقرب من أى وقت مضى.

وطالبت مصر الفصائل الانتظار حتى نهاية الأسبوع الجاري، لحين وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة منتصف الأسبوع ومعه رؤية الحكومة الجديدة لمعرفة التفاوض الأوضاع في غزة، وصفقة تبادل الأسرى.

إسرائيل ليست معنية بالتصعيد مع غزة

وتسعى مصر إلى المحافظة على الهدوء، قائلة أن المباحثات مع مسؤولين كبار في حكومة الاحتلال كانت إيجابية للغاية لإمكانية إحراز كبير في ملف التفاوض بعد ساعات من مناقشة الحكومة جلستها أمس ملفَّي غزة والتبادل.

وكان رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت قال إن إسرائيل ليست معنية بالتصعيد مع غزة، إلًا أن الأمور تغيرت وأى عملية تنطلق من القطاع يتم الرد بشكل قاس.

وأوضح نفتالي في جلسة الحكومة الأسبوعية، الأحد، إن الاحتلال هاجم موقع لإنتاج الأسلحة التابعة لحركة حماس، ومنصة لإطلاق الصواريخ، وهدد نفتالي بمواصلة هجماته.

شروط حماس لإدخال المساعدات القطرية عبر البنوك

واستكمل رئيس وزراء الاحتلال نفتالي إن إسرائيل لا نريد المساس بسكان القطاع وتريد الهدوء فيه إلًا أن العنف والبالونات والمسيرات والازعاجات سنرد عليها بشكل قوى.

أوضح أن هناك دراسة لإدخال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، ولكن بدون حقائب الدولارات.

من جانبه ذكر مصدر أن حركة حماس تلقت عرضَا من أجل إدخال المنحة القطرية بطريقة جديدة، تتم عبر البنوك الفلسطينية، وبإشراف كامل من الأمم المتحدة وهو ما تعمل حماس على دراسته.

واشترطت حماس للموافقة على هذا العرض أن تصرف الأموال بدون أى انتقاص، لصالح الأسر الفقيرة، وأن يتم السماح بإضافة أسماء جديدة من الفقراء.

 

 

 

الاخبار اللبنانية