البوابة 24

البوابة 24

عبق الكلمات

ياسمين كنعان
ياسمين كنعان

بقلم:ياسمين كنعان


لم أكن مخطئة يوم وثقت بك ، كان دليلي قلبي الذي أستند عليه كلما ضيعتني مدارات الألم .. نظرت إليك ، إلى أعماقك ، كان البنفسج مسلكنا الوحيد نحو القادم ، ونحو كل ما هو مبهم وكل ما هو عصيّ على الفهم ، أغمضت عينيّ وأنا أضم حلمي إلى صدري وبنفسج البدايات ، كان عبق شذاك في قلبي ، ولون حضورك مداري الجديد الذي انفتح على بداية حلم ، ولا أدري إلى أي نهاية يُفضي ؟! ولا أشغل نفسي بخاتمة القصة ، أو نهاية الحلم ،أستلم بريد قلبك من نثار ورودك على شرفة صباحاتي ومساءاتي ، أبدأ نهاري بك ، وأختمه بقبلة على وسادة الأحلام ، أُخبىء اسمك في طيات روحي ، فينبعث النور إلى فضاءات الوحدة و تخرج العتمة من نافذة الغياب ..
أمس كتبت لك غير نص وتوقفت عند نقطة ما ، كنت أريد أن أكتبك هذه المرة بفرحة قلب انتفض لسعادة مفاجئة ، كتبت لك هذا النص ولم أكمله : 
صورتك أمامي وعطرك في قلبي ..واقعي ضيق ، كلماتي أجمل مني ، وصمتي الأجمل على الإطلاق ، هل تسمع هذا الحنين الذي يتسرب من شقوق الروح ؟! أعدك بما لا أملك ، وأملك كل ما لا أملكه ، لي خيالي وعشر أصابع من رغبة في امتلاك حاضرك ، لي عبق الكلمات وعطر الحكاية ؛ حكايتنا التي ستولد من عدم ، يوم دخلتُ دون علمك إلى أعماقك ، تركت شيئاً مني على جدران قلبك ، سيهتف قلبك باسمي وبعطر الحضور ، سأكون أبدية قلبك وتكون لقلبي أبديته المشتهاة ، سيكون لي أن أنبعث فيك من جديد كما ينبعث النور من جناحيّ فراشة ، سيكون لاسمي نصيب من وجودي ، وسيكون لوجودي اسم بملامح ماضيّ البعيد ..وسأكتبك عندما يضمحل حزني بأصابعي القديمة ، وحبر البدايات التي لم يدنسها وجع ، سأمحو آخر سطرين من عمري وأترك لك كل الصفحات البكر التي لم يكتبها قلم ..
كتبت ما كتبت ، ولكنّ نصي لم يكتمل ، ثمة بداية ينقصها أنت ..

 

البوابة 24