البوابة 24

البوابة 24

المدهون يكشف عن اعتماد عائلات جديدة للاستفادة من المساعدات النقدية وموعد شيكات الشؤون.. تفاصيل

دولار
دولار

فلسطين - البوابة 24

كشف لؤي المدهون، مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستقوم باعتماد 7 آلاف عائلة مدرجة على برنامج التحويلات النقدية كأسر نووية للاستفادة من مساعدة نقدية قدرها 887 شيكل على مدار 3 شهور، بالإضافة إلى أكثر من 13 أسرة ستتلقى مساعدة 700 شيقل من البنك الدولي جميعهم من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية.

وأضاف المدهون لاذاعة صوت الشعب، أن: التنمية الاجتماعية سجلت أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة، كل الحالات الاجتماعية المسجلة على برنامج التحويلات النقدية للاستفادة من المساعدات العينية والإغاثية التي تُقدمها الوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة صرفت للآلاف منهم مساعدات أفضل من قيمة مخصص الشؤون الاجتماعية.

وأوضح أن، 23 ألف أسرة تتلقى مساعدة القسيمة الشرائية بشكل دائم بالإضافة إلى زيادة 70 دولار لشراء المنظفات والأدوات الصحية، مضيفاً أن: "أهم البرامج حاليًا المساعدات الإغاثية الطارئة نُقدمها للمواطنين جراء تضررهم من العدوان الأخير على غزة بالشراكة مع وزارات الاختصاص".

وبشأن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قال المدهون إنه: لا يوجد موعد محدد حتى الآن، مشيراً إلى أن السبب في ذلك يعود لاستمرار الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية وعدم استلامها الأموال الممنوحة لها سياسياً، كما أنّ الاتحاد الأوروبي لم يؤد التزاماته التي وعد بها.

وبين المدهون أن التنمية استلمت كشف من اتحاد الصناعات بكافة أسماء العمال الذين تضررت المصانع العاملين فيها وسيتم صرف مساعدات لهم خلال شهر.

البوابة 24