البوابة 24

البوابة 24

المقاومة تقرأ رسائل الاحتلال عن غزة.. تكتيك مخادع لكسر حصار الأمر الواقع

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

فلسطين- البوابة 24

تستعد المقاومة الفلسطينية لتجدد المواجهة مع الاحتلال مرة أخرى، في حال استمرار سياسته الحالية تجاه القطاع، جاء ذلك خلال اجتماع الفصائل لبحث الأمر وإبلاغ الوسطاء في الأيام الماضية.

سبب التهديدات الاسرائيلي بشن حملة على غزة

وذكر مصدر، إن المقاومة الفلسطينية شرعت في الاستعداد لجولة قد لا تبدأ بشكل تدريجي في غلاف غزة، كما يتوقع الاحتلال بل، تمتد لتشمل المدن الكبيرة في إسرائيل.

ولفت مصدر إلى أن التهديدات الإسرائيلة بشن حملة على القطاع تستهدف ردع المقاومة عبر الإعلام، من أجل عدم إشعال المواجهة مرة أخرى، من أجل إطالة الفترة الحالية، حسبما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية.

المواجهة مع حماس كفيلة بإسقاط حكومة الاحتلال

ولفتت الصحيفة إلى أن الاحتلال يواصل تهديداته بشأن غزة من أجل إجبار المقاومة على شروطها المتمثلة بربط ملفي الإعمار والتهدئة بملف الجنود الأسرى.

وأوضح المصدر أن المقاومة ليس لديها ما تخسره، وأنها على استعداد كامل لدخول مواجهة عسكرية لكسر المعادلة، وأطلق المصدر تحذيرات لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت أن المواجهة كفيلة بإسقاط حكومة الاحتلال وإظهار عجزها وفشلها في مختلف الملفّات.

ولفت إلى أن المقاومة تعد الأيام للعودة إلى المواجهة، من أجل كسر فرض الأمر الواقع إلًا أنها تعطي فرصة للوسطاء لدفع الاحتلال إلى التراجع عن خطواته الحالية"، مضيفاً أن التقدّم لا يزال مرهوناً بموقف الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وعن عملية برية، أوضح مصدر أن الاحتلال يخشى من تنفيذ الأمر، خوفًا من وقوع خسائر بشرية في صفوفه وأسر مزيدًا من الجنود.

الاخبار اللبنانية