البوابة 24

البوابة 24

لأول مرة.. حزب الله يكشف عن تنسيق مشترك مع المقاومة الفلسطينية خلال معركة "سيف القدس"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف حزب الله اللبناني، رسميًا، عن قيامه بتزويد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بمعلومات استخبارية شديدة الحساسية خلال المعركة الأخيرة بين غزة، وإسرائيل.

معلومات شديدة الحساسية

وأكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، أن المقاومة في لبنان زودت فصائل المقاومة الفلسطينية بتقارير استخباراتية حاسمة خلال معركة "سيف القدس "، لافتًا إلى أن هذا التنسيق المعلوماتي غيَر مسار المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، بحسب قوله.

وأوضح الشيخ قاسم، أثناء حديثه لقناة الميادين، أن تقارير الاستخبارات التي قدمها حزب الله للمقاومة الفلسطينية كشفت عن الإعلام الإسرائيلي "المخادع" بشأن شن هجوم بري على قطاع غزة، وفقًا لوصفه.

تنسيق معلن

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله بشكل رسمي عن هذا التنسيق مع المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقال إبراهيم الأمين رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، خلال مقابلة سابقة مع قناة المنار التلفزيونية في 28 مايو، إن حزب الله والحرس الثوري الإيراني و حماس أنشأوا غرفة عمليات عسكرية في بيروت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأوضح الأمين، أن ضباطًا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني وحماس نسقوا المواجهة العسكرية في غزة، مشيرًا إلى أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاني، زار لبنان مرتين لحضور اجتماعات القاعة.

وتابع الأمين، إن المقاومة الإسلامية زودت الفصائل الفلسطينية أيضًا بالبيانات اللازمة عن تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أحبطت نصب كمين للمقاتلين الفلسطينيين بالقرب من حدود غزة، موضحًا أنه تم استخدام طائرات بدون طيار لتحقيق هذا الهدف. وفق قوله

يُشار إلى أن إسرائيل شنت عدوانًا عنيفًا على قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي أطلقت عليها اسم عملية "حارس الأسوار"، فيما أطلقت عليها فصائل المقاومة في غزة اسم "سيف القدس".

العربي الجديد