البوابة 24

البوابة 24

بالصور: ولادة أول إنسان غاب في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت حديقة حيوان تشيستر البريطانية، الاحتفال بمولود حديث لـ إنسان غاب سومطري، والذي تعود أصوله إلى جنوب شرق آسيا منذ ولادته في 19 يونيو.

ووفقًا لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية، يعتبر إنسان الغاب الحديث الأول من نوعه الذى يولد فى حديقة الحيوانات منذ أن عاد إنسان الغاب إلى الحديقة مرة أخرى بعد حريق مأساوي في ديسمبر 2019.

 

 

تحديد نوعه

ولم يتمكن الخبراء حتى الآن من تحديد نوع المولود الجديد حيث كان متشبثًا بأمه التي تدعى إيما وتبلغ من العمر 34 عامًا.

وإنسان الغاب مُهدد بالانقراض في البرية، ويأمل دعاة الحفاظ على البيئة في جميع أنحاء العالم أن تعطي الولادة أملًا جديدًا في إنقاذها من الانقراض.

خطر الانقراض

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه تم إدراج إنسان الغاب السومطرى على أنه مهدد بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

 

وأكدت كلير بارى، أحد الأخصائيين الرئيسيين في حديقة الحيوان: "إنسان الغاب السومطري أحد أكثر الثدييات الكبيرة تهديدًا بالانقراض، لذا فإن الوصول الآمن لطفل جديد هو لحظة خاصة بشكل لا يصدق".

علاقته بأمه

وفيما يتعلّق بعلاقتة إنسانة الغاب بطفلها الجديد، قالت "باري": "إيما شكلت بالفعل علاقة وثيقة مع الطفل الصغير - إنه لأمر رائع أن تراها تحتضنه برفق".

ويعتبر الطفل الجديد بمثابة دفعة حيوية لبرنامج التكاثر الدولى للحفاظ على البيئة، والذي يعمل على ضمان شبكة أمان لهذه الحيوانات المهددة بالانقراض في أكثر حدائق الحيوان تقدمًا في العالم.

 

 

ويعيش حوالي 14 ألفا من حيوان إنسان الغاب في البرية بينما يواجه موطنه الأصلي بجنوب شرق آسيا التهديد بسبب خطط التنمية والتعدين ومزارع زيت النخيل هناك، مما يجعله من الأنواع "المهددة بالانقراض" وذلك وفقا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

ويُعد إنسان الغاب السومطري واحد من ثلاثة أنواع من إنسان الغاب الطويل الشعر، كما تعد حديقة حيوان تشيستر حالياً حديقة الحيوانات الوحيدة في بريطانيا التي تهتم بإنسان الغاب في سومطرة.

صدى البلد