البوابة 24

البوابة 24

تونس في كارثة.. كورونا يمنع التنقل ويُدمر المستشفيات

كورونا فى تونس
كورونا فى تونس

فلسطين- البوابة 24

منعت وحدات الحرس الوطني التونسية حركة التنقل بين الولايات وأغلقت المداخل والمخارج المؤدية إلى مختلف الولايات في البلاد تطبيقًا لقرار القضاء بمنع التنقل بين الولايات والمدن التونسية.

وبحسب تصريحات صادرة عن حسام الدين الجبابلي، الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، إن هناك بعض الحالات الاستثنائية التي يتمتع فيها التنقل بين الولايات على رأسها مزودي المواد الحيوية والغذائية، شرط إظهار تراخيص تفيد ذلك.

منع التنقل بين الولايات في تونس بسبب كورونا

ولفت حسام الدين الجبابلي، أن قوات الحرس الوطني، هي الجهة الوحيدة التي تقدر استثنائية الحالة من عدمها.

فيما شهدت محطة استخلاص مرناق على طريق تونس، زحام مروري نتيجة غلقه أمام المارة باستثناء بعض الحالات الاستثنائية المسموح لها بالتنقل.

جدير بالذكر أن ليبيا قررت غلق الحدود والجوية مع تونس لمدة أسبوع، جراء انهيار المنظومة الصحية بفيروس كورونا.

ليبيا تغلق الحدود مع تونس بسبب كورونا

وبحسب بيان الحكومة، جاء ذلك عقب انعقاد الاجتماع العادي الرابع لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية لمناقشة عدد من المواضيع والملفات الخدمية ومتابعة التطورات المتعلقة بجائحة "كورونا".

جدير بالذكر أن نصاف بن علية، المتحدث باسم وزارة الصحة التنوسية، أعلنت انهيار المنظومة الصحية في البلاد، وامتلاء أقسام الرعاية الصحية، مع إرهاق للأطباء جراء العدد المتزايد بسبب فيروس كورونا.

وقالت: "نحن في وضعية كارثية.. المنظومة الصحية انهارت.. لا يمكن أن تجد سريرا إلا بصعوبة كبرى.. نكافح لتوفير الأكسجين.. الأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق".

 

 

 

سبوتنك