البوابة 24

البوابة 24

سيدتي ...استغلي مخلفات الأضحية " المرارة" لإزالة الشعر الزائد

المرارة لإزالة الشعر الزائد
المرارة لإزالة الشعر الزائد

تبقى ما يقرب من تسعة أيام لعيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات وفيه يضحي المسلمين الأضاحي بمختلف الأنواع . ولكن هل فكرتي سيدتي أن مخلفات هذه الأضاحي قد تعود عليك بالنفع , نعم تعود بالنفع على بشرتك وخاصة في مسألة إزالة الشعر والتخلص من الشعر غير المرغوب به 

إن كنت من السيدات اللواتي يعانين من تزايد نمو شعر الوجه والجسم وجربتي كافة المحاولات للتخلص منه ولكن معظمها يبوء بالفشل ولا تستطيعين التحكم في نمو الشعر الزائد في وجهك وجسمك إذاً تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على الوصفات الطبيعية بمخلفات الأضاحي 

نقدم لك اليوم في البوابة 24 أزالة الشعر بمرارة الأضاحي وطرق طبيعية أخرى لإزالة الشعر 

 أولاً: ما هي المرارة؟

أو يمكن أن تسمى أيضًا الحويصلة الصفراوية وهي  كيس صغير كمثريّ الشكل يقع في الجزء الأيمن السفلي من الكبد، ويخزن المادة الصفراء التي يفرزها الكبد إلى حين الحاجة إليها. وتؤدي المرارة عند الحيوانات نفس الوظيفة لدى الإنسان وحجمها يختلف حسب الكائن، وتُعتبر جزءًا لا يؤكل من جسم الحيوان ولكن بعض النّاس يستخدمونها لصناعة وصفات للبشرة ولإزالة الشعر نهائيًا من الجسم.

3.jpg
 

 ثانياً: وصفة إزالة الشعر باستخدام المرارة:

مكونات الوصفة:

  • مرارة جدي ذكر.
  • ملعقة كبيرة من الشبّة المطحونة.
  • 3 ملاعق من الكحول الطبي كمطهر موضعي ولتسهيل عملية الفرد.
  • إضافة زيت السمك بمجمل 50% من الخليط لإعطاء نعومة وطراوة للجلد.  

طريقة الاستخدام:

في وعاء خشبي نفرِّغ مرارة الخروف عن طريق شقّ طرفها بسكين حاد ونضيف جميع المكونات ونخلطها جيدًا. قبل وضع الخليط على الجسم يجب إزالة الشعر بواسطة الحلاوة أي أن نستخرج الشعرة من جذورها، ثمَّ ندهن الخليط ويُترَك من 15-25 دقيقة ثمَّ نغسله بالماء والصابون.

يجب إجراء فحص الحساسية قبل وضع الخليط على الجسم عن طريق وضع القليل منه أعلى الرّسغ ثمَّ تركه 15 دقيقة حتى نستطيع معرفة رد فعل الجسم تجاهه. إذا شعرت بنمنمة أو حرق أثناء دهن المزيج على الجسم فهذا طبيعي بسبب تغلغله إلى جذور الشعيرات المزالة.

يجب تكرار هذه العملية على الأقل 3 مرات حتى يزول الشعر تمامًا. هذه الوصفة مجرَّبة لدي العديد من السيدات وقد كانت نتيجتها إيجابة لدى البعض ولم تعطِ نتيجة لدى أخريات وهذا يختلف حسب طبيعة الجسم.  

1373208.gif.crdownload
 

ثالثاً:وصفات أخرى لإزالة شعر الجسم نهائيًا:

هناك العديد من الوصفات المتداولة بين النّاس لإزالة شعر الجسم ومنها:

1.دم الوطواط:

تُستخدم هذه الطريقة منذ مئات السنين عن طريق ذبح وطواط ودهن جسم المولودات بدمه الساخن بالتالي لن تعاني من الشعر الزائد طوال حياتها.

2.طحين الحمص:

يُخلط نصف كوب من طحين الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف كوب من الحليب. يُترك الخليط على الجسم مدة 40 دقيقة، ثم يستخدم الأصبعك بفرك الجلد بلطف بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر إلى أن يجف، بعد ذلك يُغسل جيدًا بالماء والصابون.

فوائد-دقيق-الحمص.jpg
 

3.زيت النمل:

من الطرق المشهورة للتخلُّص من شعر الجسم هو استخدام زيت النمل بدهنه على الجسم بعد إزالة الشعر مدة أربعة أيام كل أربع ساعات على جسم نظيف ورطب لا يحتوي على الماء.

maxresdefault (9).jpg
 

4.الملح:

بفرك الجسم بكمية من الملح الممزوج مع الماء وتركه 10 دقائق قبل شطفه.

 

البوابة 24