البوابة 24

البوابة 24

وداعاً للعقاقير.. حارب القلق وقلة النوم مع أربعة زيوت سحرية

زيوت عطريه تحارب القلق
زيوت عطريه تحارب القلق

ترجمة البوابة 24

يعاني واحد من كل أربعه بالغين في أمريكا الشمالية من الأرق والصعوبه في النوم.

فمن المعروف أن قله النوم تسبب الصداع وتقلب المزاج وصعوبة التركيز فإذا قضي الشخص ليلته في التقلب وعدم النوم يتسيقظ منهك ومتعب ولا يستطيع أن يعطي أفضل ما لديه في يومه.

في كثير من الأحيان يصف الأطباء حول العالم علاجات سريعة لمحاربة الأرق ولكنها غالبا ما يصاحبها أعراض جانبية خطيرة. ولكن الحل الأفضل هو في أخذ قسط من الراحة قبل النوم وتغير عادات النوم كالقيام بروتين قبل النوم مثل التأمل أو القراءه أو استخدام الزيوت العطرية. فهناك اربعه زيوت ينصح بهم الخبراء أكثر من غيرهم.

أولا: زيت اللافندر :

فهو يعتبر ملك الزيوت لمحاربة القلق فقد أفادت ملينا رينج المديره التنفيذية لمركز اوشي للطب التكاملي في جامعه نورث وسترون أن زيت اللافندر أفضل الزيوت على الإطلاق فيما يتعلق بعلاج الأرق والتوتر فهو يستخدم بأشكال وطرق مختلفة وأفضلها استنشاقه قبل النوم فهو يحارب القلق والاكتئاب وكلاهما يعطلان النوم. 

istock-920637186.jpg
 

ثانيا البردقوش:

فقد أوصي الكثير من الأطباء بزيت الىردقوش فهو يعمل على تهدئة الحسن والعقل.

فقد أفاد الكثير من المرضى الذين استخدموا هذا النوع من الزيوت أن رائحته المنعشه تذكرهم بالجبال وأوضح احد الأطباء أن هذا العلاج بالروائح يؤدى إلى إطلاق ماده الميلانيون الكيميائية داخل الجسم مما يجعلك تشعر بالاسترخاء  فيساعد علي الانتقال إلى دورة النوم. 

1499167875300490.jpg

ثالثا الليمون العطري أو ما يعرف البرغموت :

مفيد جدا للنوم وذلك بفضل رائحته الحمضيه التي تعزز الشعور بالبهجه فقد أفاد الدكتور كيدفيو العضو المنتدب الأستاذ المساعد العلوم الصحية في جامعة كاليفورنيا أن المشاعر الإيجابية قبل النوم مباشرة ستعزز النوم الجيد فرائحه البرغموت التي تشبه رائحة الشمس المشرقة تعمل على تخفيف التوتر وتساعد على الاسترخاء فلذلك ينصح بوضع قطرات منه في منديل ووضع المنديل داخل وسادتك.

زيت-البرغموت.jpg

رابعا الناردين أو ما يعرف بنيته حشيشه الهر:

هوعبارة عن نبات مزهر نجدة غالبا في أوروبا وآسيا. فالناردين يساعد على تحفيز إنتاج هرمونات تساعد علي الاسترخاء وعلى الشعور بالنعاس والرغبه في النوم ولكن يجب الانتباه جيدا من الجرعة التي يتم أخذها من حشيشه الهر فهو منوم قوي جدا

IMG_٢٠٢١٠٢٢٧_٠٦٣٥٣٣.jpg
 

البوابة 24