البوابة 24

البوابة 24

رغم كورونا.. أعداد غفيرة في شوارع وساحات روما احتفالًا بالمنتخب الإيطالي

المشجعين في ايطاليا
المشجعين في ايطاليا

فلسطين - البوابة 24

توافد الآلاف المشجعين على شوارع  العاصمة الإيطالية روما من أجل استقبال لاعبي منتخب بلادهم بعد تتويجهم بكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

وكان في استقبال اللاعبين كل من رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراغي، وهنأ لاعبي المنتخب وكرمهم بإحراز اللقب عن الغائب عن البلاد منذ عام 1968.

واستقل اللاعبين أتوبيس مكشوف مكون من طابقين وتجولوا في شوارع روما الأساسية ليحتفلوا باللقب القاري الغالي مع جماهيرهم التي ملأت الشوارع والساحات، في أكبر تحد لتدبير كورونا.

للمرة الثانية في تاريخها، توجت إيطاليا ببطولة أوروبا 2020، بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح، عندما انتهى الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي لكل فريق.

وكان الحارس جيانلويجي دوناروما بطل الفريق الإيطالي في ركلات الترجيح، حيث أهدر البديلان ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وكذلك بوكايو ساكا، ثلاث ركلات ترجيح لإنجلترا، فيما سجل القائد هاري كين وزميله المدافع هاري مجواير.

على الجانب الآخر أهدر أندريا بيلوتي وجورجينيو ركلتين لإيطاليا،  إلًا أن اللاعب دومينيكو بيراردي وليوناردو بونوتشي وفيدريكو برنارديسكي ثلاث ركلات لإيطاليا.

ونجح لوك شو إنجلترا تسجيل أسرع هدف في تاريخ مباريات نهائي بطولات أوروبا بعد مرور دقيقة واحدة و57 ثانية.

جاء الهدف من تمريرة رائعة من كين إلى كيران تريبيير، الذي حول عرضية متقنة من الناحية اليمنى استقبلها لوك شو بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى في شباك دوناروما حارس إيطاليا.

إلًا أن بونوتشي أدرك التعادل للفريق الإيطالي في الدقيقة 67، عندما رد جوردان بيكفورد حارس إنجلترا ضربة رأس من ماركو فيراتي ليتابعها بونوتشي في المرمى.

 

سبوتنك