البوابة 24

البوابة 24

نصائح من الدفاع المدني في ظل موجة الحر القادمة.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني المقدم رائد الدهشان، مساء اليوم الأربعاء الموافق 14/7/2021، أن الدفاع المدني أصدر تعليمات للمواطنين للأخذ بتوصياته لمواجهة موجة الحر التي تشهدها المنطقة.

وأفاد الدهشان خلال حديثه لإذاعة صوت القدس، ان أبرز التوصيات هي عدم النزول للبحر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويجب أن يرتدي الناس غطاء الرأس، بالإضافة للإكثار من شرب الماء وعدم اشعال النيران في المناطق التي بها أشجار أو محاصيل.

وشدد الناطق باسم الدفاع المدني بضرورة التواصل بالوقت المناسب مع الدفاع المدني عند حدوث أي طارئ أو حريق.

وأكمل:  من الأخطاء التي يقع فيها المواطنين النزول إلى البحر والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر مما يحدث حالات اغماء.

وحول الأطفال أكد على ضرورة التعامل معهم وعدم تركهم في السيارات بالإضافة إلى عدم وضع مواد كيماوية أو عطرية في السيارة لأنها قد تنفجر.

موجة الحر

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن وجود كتلة هوائية حارة/شديدة الحرارة تندفع من صحراء شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة مع نهاية الأسبوع الجاري وحتى مُنتصف الأسبوع المقبل.

وقال الراصد الجوي داود طروة: موجة حر تبدأ نهاية الاسبوع الحالي وتصل ذروتها منتصف الأسبوع القادم.

تتأثر فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط والجزيرة العربية ومصر وصولاً إلى شمال إفريقيا بموجة حارة قوية إلى قوية جداً خلال الأيام المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل الموجة الحارة التي تضرب البلاد مع نهاية الأسبوع الحالي وتصل ذروتها ايام الجمعة ومطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تصبح الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي السنوي بنحو خمسة الى ثمانية درجات دفعة واحدة، حيث تصل الحرارة إلى اكثر من 36 مئوية في القدس الشريف والمناطق الجبلية العالية، وفي المناطق الغورية والبحر الميت يتوقع أن تصل الحرارة إلى حاجز 46 مئوية.

طقس فلسطين خلال الفترة القادمة

الخميس 2021-07-15

حار جداً

يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحراؤرة وبمقدار درجتين مئويتين عن اليوم السابق الأجواء ستتحول من حارة الى حارة جداً نتيجة موجة حارة تضرب فلسطين المنطقة، الحرارة ستكون أربعينية في المناطق الغورية والنقب وأجزاء واسعة من المناطق السهلية . مع ساعات المناطق تنخفض الحرارة لكن الحرارة ستبقى عالية وتحوم حول الثلاثين مئوية أو أقل قليلاً في المناطق الجبلية. والله تعالى أعلى وأعلم.

الجمعة 2021-07-16

حار جداً

يتواصل الجو حاراً جداً في كافة المناطق مع وصول الموجة الحارة جداً الى ذروتها ، وتكسر الحرارة في المناطق الجبلية العالية حاجز 35 مئوية. وفي المناطق السهلية سنكسر حاجز الاربعين مئوية بأريحية. في حين ستكسر المناطق الغورية حاجز 45 موئية ويسود جو حارق الى حد كبير. مع ساعات المساء تتدنى الحرارة مع بقاء الحرارة مرتفعة وثلاثينية المستوى. والله تعالى أعلى وأعلم.

السبت 2021-07-17

حار جداً

تبقى فلسطين تأن تحت وطأة الموجة الحرارة جداً والتي ستضرب البلاد بقوة لافتة مع أجواء حارة جداً ومزعجة جداً في كافة المناطق خاصة الغورية منها مع حرارة تزيد عن حاجز 46 مئوية. في حيت تصل الى أكثر من اربعين مئوية في أرجاء واسعة من المناطق السهلية والشفاغورية. والليل والمساء سيشهدان إنخفاضاً ملموساً على الحرارة مع بقائها مرتفعة المستوى. والله تعالى أعلى وأعلم.

الأحد 2021-07-18

حار جداً

لليوم الرابع على التوالي يتواصل الجو شديد الحرارة مع مستويات مرتفعة جداً وتكون أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الخمسة درجات مئوية على الأقل وتكون الحرارة أربعينية المستوى بإستثناء المناطق الساحلية والجبلية العالية والمتوسطة. مساءاً تنخفض الحرارة بشكل ملموس لكنها ستكون عالية نسبياً وليلة صعبة. والله تعالى أعلى وأعلم.

الإثنين 2021-07-19

حار جداً

تبقى الأجواء الحارة جداً والصعبة والمرهقة هي المسيطرة على فلسطين مع حرارة تفوق معدلاتها السنوية العامة بأكثر من ستة درجات مئوية ، ونحذر من التعرض لأشعة الشمس خاصة في الفترة الممتدة بين العاشرة صباحاَ والرابعة والنصف عصراً . كما ونحذر سكان الأغوار وأريحا من الأجواء الحارقة والحرارة التي ستزيد عن حاجز 46 مئوية. مساءاً تبقى الحرارة مرتفعة رغم الانخفاض الطبيعي مع ساعات الليل . والله تعالى أعلى وأعلم.

البوابة 24