البوابة 24

البوابة 24

وحدة التخطيط بوزارة النقل تصدر تقرير النصف الأول لعام 2021

النقل والمواصلات
النقل والمواصلات

فلسطين- البوابة 24

أصدرت وحدة التخطيط بوزارة النقل والمواصلات تقرير إنجازاتها خلال النصف الأول لعام 2021 بالتعاون مع إدارات الوزارة المختلفة.

حيث أوضح التقرير أداء الوزارة خلال النصف الأول لهذا العام وذلك من خلال عرض أهم البرامج والمشاريع الحيوية التي تم إنجازها، وكذلك الأنشطة المختلفة لكافة إدارات الوزارة.

وبينت وحدة التخطيط أن التقرير يوضح التطور الإداري والمالي في عمل الوزارة ويعكس التحديات والصعوبات التي واجهت العمل خلال هذه الفترة من العام والذي كان للحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 14 عاماً الحظ الكبير في هذه الصعوبات وكذلك جائحة كرورنا التي أثرت وبشكل كبير على مجريات العمل داخل الوزارة.

وسرد التقرير أهم الإنجازات من أبرزها تشكيل العديد من اللجان لمعالجة قضايا الجمهور وإصدار العديد من القرارات الإدارية التي تهدف إلى تطوير العمل الإداري، إعفاء المتضررين نتيجة الحرب الأخيرة على قطاع غزة من رسوم استخراج بدل الفاقد والتالف لرخص قطاع المواصلات وكذلك إعفاء باصات نقل أطفال الروضات وطلاب المدارس من رسوم الترخيص عن سنه 2020 وذلك لتوقف عملهم منذ جائحة كرورنا، وإعفاء المركبات العمومي من رسوم الترخيص عن فترة ثلاثة شهور وغيرها من القرارات.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والمواصلات تسعى وبكافة إمكانياته في سبيل تطوير العمل داخلها بما يخدم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة وتحقيق استراتيجية وطنية شاملة تصل بالمواطن للأمان والسلامة.

البوابة 24