البوابة 24

البوابة 24

صور: اتحاد لجان المرأة بغزة يفتتح بيت عزاء للرفيقة سهى جرار

جانب من بيت عزاء سهى جرار
جانب من بيت عزاء سهى جرار

فلسطين- البوابة 24

افتتح صباح أمس الاربعاء  اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بيت عزاء للرفيقة سهى جرار ابنة الرفيقة المناضلة خالدة جرار بحضور عضو المكتب السياسي الرفيقة مريم أبو دقة ومسؤول فرع غزة الرفيق جميل مزهر وعدد من قيادات وكوادر الجبهة الشعبية بالإضافة للمؤسسات النسوية والأهلية وممثلين عن الفصائل الوطنية والإسلامية.

وبدأ العزاء بالترحيب بجميع من حضر  لتقديم واجب العزاء  ثم الوقوف دقيقة صمت على روح الرفيقة سهى جرار وجميع شهدائنا الأبرار.

وفي كلمة ألقتها مسؤولة اتحاد المرأة الفلسطينية الرفيقة اكتمال حمد  قالت فيها أتقدم بأحر التعازي والمواساة  للمناضلة الأسيرة خالدة جرار وزوجها المناضل غسان جرار لوفاة ابنتهم الشابة سهى جرار.

وتابعت حمد ان خبر وفاة سها أصابنا بصدمة كبيرة أعجزت كلماتنا عن وصف ألمنا والذي تضاعف برفض سلطات الاحتلال لمحاولات إطلاق سراح الأسيرة خالدة جرار من خلف القضبان لتشارك في وداع ابنتها سها.

وطالبت حمد المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياتهم في الدفاع عن حقوق أسيراتنا وأسرانا وفضح غطرسة الاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية.

واختتمت حمد كلمتها مؤكدة على أن جميع بنات شعبنا هم بنات خالدة  وتعهدت بمواصلة دربها حتى تعانق سماء  الحرية هي وجميع أسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال.

ومن جانبها رثت الرفيقة حنين عمار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد المرأة الفلسطينية  الرفيقة الراحلة قائلة  "في ثلاثينات العمر غادر غسان ومعظم أحبتنا من الشهداء وانت يا سهى منهم وظللنا نحن بعدكم جميعا نمضغ ألامنا التي رغم فداحتها لم تقوى على إلقائنا  في هامش النص ولم تستلب إرادتنا فظلت هي قدرنا وبقينا معها نحيا ونواصل الطريق نحو الفجر فلا حزن يمكن أن يلقينا على الهامش.

ولا ألم يمكنه أن يفقدنا قدسية الحنين وطهارة الحلم...

فنحن متن النص...عقدة الحلم....وماء معموديته ،،نحن من هذه الأرض الخالدة

نحن صوت جماهيرها العائدة

نحن نار ثورتها الرائدة نحن رفيقات خالدة

المجد لك يا سهى والصبر والجلد لخالدتنا التي ما عهدناها الا جبلا لا يهتز عند الشدائد".

وتخلل العزاء عدد من كلمات التعازي والمواساة للرفيقة المناضلة خالدة جرار كانت من بينها كلمة للأستاذة فوزية جودة عضو الأمانة العامة بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، الرفيق محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال، السيدة باسمة البسوس ممثلة عن المرأة بحركة الجهاد الاسلامي والرفيقة أريج الأخرس مسؤولة العمل النسائي في الجبهة الديمقراطية.

 

unnamed (6).jpg
unnamed (5).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (1).jpg
 

البوابة 24