البوابة 24

البوابة 24

موجة حارة تضرب البلاد حتى وقفة عرفة.. وهذا ما يخبئه الطقس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن تضرب فلسطين موجة حر شديدة، ابتداءاً من اليوم الخميس وحتى يوم وقفة عرفة قبل عيد الأضحى المبارك.

وأفاد موقع "طقس فلسطين" أن موجة الحر ستكون نتيجة لتموضع حوض علوي بارد فوق البحر الأدرياتيكي ووسط المتوسط، يندفع مرتفع جوي ليسيطر على أجواء البلاد، كما تتعرض الأجزاء الشرقية من بلاد الشام والعراق لأجواء أشد حرارة بشكل ملموس مقارنة بسواحل بلاد الشام.

ويتوقع أن ترتفع الحرارة الى مستويات ثلاثينية في كافة المناطق خلال الأيام القادمة، وتسجل حول منتصف الثلاثينيات في الجبال في ساعات الذروة، في حين تتعرض الأغوار والبحر الميت وطبريا والسهول المنخفضة الى أجواء قائظة.

ويتوقع ان تستمر الاجواء على هذا المنوال حتى منتصف الأسبوع القادم حسب التحديثات الحالية.

موجة الحر

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن وجود كتلة هوائية حارة/شديدة الحرارة تندفع من صحراء شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة حتى مُنتصف الأسبوع المقبل.

وقال الراصد الجوي داود طروة: موجة حر تبدأ نهاية الاسبوع الحالي وتصل ذروتها منتصف الأسبوع القادم.

تتأثر فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط والجزيرة العربية ومصر وصولاً إلى شمال إفريقيا بموجة حارة قوية إلى قوية جداً خلال الأيام المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل الموجة الحارة التي تضرب البلاد مع نهاية الأسبوع الحالي وتصل ذروتها ايام الجمعة ومطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تصبح الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي السنوي بنحو خمسة الى ثمانية درجات دفعة واحدة، حيث تصل الحرارة إلى اكثر من 36 مئوية في القدس الشريف والمناطق الجبلية العالية، وفي المناطق الغورية والبحر الميت يتوقع أن تصل الحرارة إلى حاجز 46 مئوية.

تحذيرات الدفاع المدني

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني المقدم رائد الدهشان، أن الدفاع المدني أصدر تعليمات للمواطنين للأخذ بتوصياته لمواجهة موجة الحر التي تشهدها المنطقة.

وأفاد الدهشان خلال حديثه لإذاعة صوت القدس، ان أبرز التوصيات هي عدم النزول للبحر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويجب أن يرتدي الناس غطاء الرأس، بالإضافة للإكثار من شرب الماء وعدم اشعال النيران في المناطق التي بها أشجار أو محاصيل.

وشدد الناطق باسم الدفاع المدني بضرورة التواصل بالوقت المناسب مع الدفاع المدني عند حدوث أي طارئ أو حريق.

وأكمل:  من الأخطاء التي يقع فيها المواطنين النزول إلى البحر والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر مما يحدث حالات اغماء.

وحول الأطفال أكد على ضرورة التعامل معهم وعدم تركهم في السيارات بالإضافة إلى عدم وضع مواد كيماوية أو عطرية في السيارة لأنها قد تنفجر.

طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

الجمعة

2021-07-16

يستمر تأثير الكتله الهوائية الحارة على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

السبت

2021-07-17

يستمر تأثير الكتله الهوائية الحارة على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد

2021-07-18

يستمر تأثير الكتله الهوائية الحارة على البلاد لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

البوابة 24