البوابة 24

البوابة 24

الترمس منبه ومقوٍ جيد للأعصاب ويحسن القدرة الجنسية للرجال

فوائد الترمس للجنس
فوائد الترمس للجنس

 أنواع الحبوب التي تزرع وتؤكل كثيرة ومتنوعة، وتنتشر زراعتها في مناطق مختلفة من العالم، ومن أبرز أنواع تلك الحبوب هو الترمس، فهذا النوع من الحبوب يمتلك قيمة غذائية عالية تجعله قادرًا على حماية جسم الإنسان من الكثير من الأمراض.

 حيث وجد أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن المهمة لصحة وسلامة الجسم العقلية والصحية والنفسية وكذلك الجنسية، وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يلجؤون إلى استخدامه وتناوله .

كما يستخدم للتخلص ولتخفيف بعض الأعراض المرضية، ويتميز الترمس بطعمه اللذيذ، ويفضله الكبار والصغار.

تعرف معنا في البوابة 24 على فوائد الترمس للجنس وفوائده للجسم بشكل عام 

مافوائد الترمس للجنس؟

  1. يعتبر الترمس أحد الأغذية الغنية بالفيتامينات، وهذه الفيتامينات مهمة ومفيدة لتغذية جميع أجزاء الجسم، حيث تمده بالقوة والطاقة، وعلى رأسها الجهاز التناسلي لكل من الرجال والنساء، والتي تحتاج إليها الأعضاء التناسلية لأداء عملها.
  2. يساهم الترمس في تهدئة الأعصاب وإزالة تشنجها، ومن المعروف أن حالة النفسية تؤثر على قدرة الرجل الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  3. الترمس منبه ومقوٍ جيد للأعصاب ويحسن من أدائها ومن مدى تناسقها وانسجامها مع جميع أجزاء الجسم ومنها الخصيتان والعضو الذكري، وبالتالي يحسن القدرة الجنسية عند الرجل.
  4. يحتوي على مركبات تساعد على تقوية عضلة القلب وزيادة قدرتها على ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم ومنها الأعضاء الذكرية، مما يساعد على تقوية الانتصاب والمحافظة عليه لأطول مدة ممكنه حتى بعد القذف.
  5. له القدرة على تخفيض مستوى الكولسترول الضار في الدم، وله تأثير قوي على عمل عضلة القلب والأوعية الدموية، فيساعد على ضخ الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية بكفاءة أكبر.
  6. السيطرة على مستويات السكر في الدم، وإذا ارتفعت نسبته، يؤثر ذلك على إحساس الرجل بالرغبة الجنسية، كما أن له تأثيرًا على صحة وسلامة وقوة الحيوانات المنوية.

فوائد-الترمس.jpg
 

طريقة استخدام الترمس:

الطريقة الأولى:

نقع الترمس في الماء لعدة أيام حتى يتضاعف حجمه، ثم نقله إلى وعاء ووضعه على نار هادئة حتى يصبح أطرى وقابلًا للأكل، ثم تركه جانبًا حتى يبرد، بعدها يقدم مع رش عصير الليمون والقليل من ملح الطعام والكمون أو فلفل الأسود عليه، حينها يمكن تناوله كصنف من التسالي خلال مشاهدة برنامج تلفزيوني ما أو تقدينه كضيافة.

الطريقة الثانية:

طحن الترمس حتى يصبح بودرة ناعمة، وتناول معلقتين كبيرتين منه يوميًا صباحًا على الريق قبل تناول الإفطار، وملعقتين كبيرتين قبل الخلود إلى النوم، وهذه الطريقة تكون أكثر فاعلية من الأولى للحصول على الفائدة الكاملة.

الطريقة الثالثة:

نقع الترمس في الماء لعدة أيام، ثم نقله إلى وعاء مع الماء المنقوع فيه ووضعه على نار هادئة حتى يغلي، ويتناول كوب واحد من ماء الترمس المغلي يوميًا، وذلك لأن مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن انتقلت إلى الماء، يمكن استخدام هذه الطريقة عند الأشخاص الذين لا يفضلون تناول حبوب الترمس نفسها، كما يمكن استخدام ماء الترمس كحقنة شرجية للتخلص من مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي، مثل الديدان المعوية.

فوائد الترمس:

  1. يعتبر الترمس غنيًا بالألياف الغذائية الضرورية لتسهيل عمليات هضم الطعام وتنشيط الأمعاء، والوقاية من الإمساك أو التخلص منه في حال الإصابة، فهو يخلص الجسم من الفضلات وبقايا الطعام العالقة في الأمعاء.
  2. يحتوي الترمس على الألياف الغذائية التي يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع فهي بطيئة الهضم، مما يعني استهلاك كميات أقل من الطعام، كما تتميز بأنها منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعل منه الغذاء الأفضل للتخلص من الوزن الزائد.
  3. يعتبر الترمس مدرًا طبيعيًا للبول، ويساعد الكلية في التخلص من السموم والأوساخ العالقة فيها وتطردها عن طريق البول، فيحافظ على مستوى السوائل في الجسم.
  4. يحافظ على صحة وسلامة العظام والأسنان، لأنه يحتوي على الكالسيوم.


 

البوابة 24