البوابة 24

البوابة 24

​وحيد أُمِّه.. وفاة شاب غزّي أحرق نفسه قبل أيام.. فما قصته؟

الجريح علي فروانه
الجريح علي فروانه

فلسطين- البوابة 24

توفي الشاب الغزي علي فروانة (20 عاماً)، من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الإثنين الموافق 19/7/2021، إثر إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، وذلك نتيجة سكبه لمادة مشتعلة على نفسه،  وإشعال النار منتحراً قبيل عدة أيام.  


الشاب فروانة، أُصيب قبل عامين بمسيرات العودة شرق خان يونس،  ويُعاني من وضع صحي ونفسي صعب جداً نتيجة تلك الإصابة، يضاف إلى ذلك وضعه الاقتصادي المتردي، كل تلك الأسباب مجتمعه دفعت بالشارع لإحراق نفسه بمادة مشتعلة بتاريخ 13/7/2021، ليفارق الحياة اليوم بعد أيام من صراعه مع الحياة.

يذكر  أن (علي) وهو وحيد والدته، قد أصيب وهو بعمر الـ(17) يوم مليونية العودة السلمية بعيار نارى متفجر أدى الى اصابته بشلل نصفى تام، وكان حينها قد التحق بكلية تدريب غزة التابعة لوكالة الغوث ليدرس فيها تخصص"ميكانيكا" أملا فى أن يحقق حلمه ويفتح ورشته ويعيلها في مرضها، لكن الرصاصة كانت اسرع. 

مسيرات العودة


الجدير بالذكر أن "مسيرة العودة الكبرى" بدأت بتاريخ 30 آذار 2018 بهدف المطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي وبحق العودة للاجئين.


وقد حافظت المظاهرات على طابعها السلمي وبشكل كبير والغالبية العظمى من المشاركين فيها كانوا غير مسلحين، إلا أن إسرائيل كانت تُقابلها بالغاز المسيل للدموع والرصاصات المطاطية والذخيرة الحية.

 

البوابة 24