البوابة 24

البوابة 24

رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن أكبر تهديد يواجه تل أبيب

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

فلسطين - البوابة 24

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عن أكبر تهديد وجودي للأمن القومي الإسرائيلي والعالمي، قائلًا أن أن الهجمات الإلكترونية هي أكبر خطر يواجه تل أبيب.

وأوضح نفتالي بينيت إنه في الماضي كانت الدول الشريرة ترسل طائرة بها جنود وقنابل من أجل مهاجمة دول أخرى، فإن الآن تتم طوير الفكرة واستخدام السلاح الإلكتروني لافتًا إلى أن كل مايتطلب الأمر من الأدمغة والمعرفة تجربة واتصال جيد بالإنترنت. هذا أمر سهل".

جاء ذلك خلال كلمة له، اليوم الأربعاء، في مؤتمر السايبر الوطني السنوي المنعقد في جامعة تل أبيب، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

ولفت إلى أن الأمر يشكل أكبر تهديد للأمن القومي الإسرائيلي والعالمي، وأوضح أن تل أبيب بحاجة إلى عمل القطاع الخاص بالتوازي مع أعمال الحكومة.

وتابع أن إسرائيل بها أشخاص أذكياء للغاية ، ويدخلون الخدمة العسكرية في مجال الاستخبارات في سن مبكر، ويتم إلقائها في المجتمع الإسرائيلي مع وجود قدرات هائلة.

ولفت إلى أن إسرائيل تسعى إلى حماية المنشآت داخل الدولة من خلال هيئة إلكترونية وطنية واحدة  لمراقبة جميع الصناعات في إسرائيل وهذه السلطة مسؤولة أيضًا عن السوق الخاص

وتعرضت الشركات الإسرائيلية الأشهر الماضية إلى هجمات إلكترونية حادة، شملت بعض مصالح المياه وشركات التأمين، وتسريب معلومات عن العملاء في إطار تصعيد الحرب الإلكترونية بين تل أبيب وإيران، التي شهدت هي الأخرى سلسلة هجمات إلكترونية شملت من بين أهداف أخرى ميناء "الشهيد رجائي" في بندر عباس.

 

 

 

سبوتنك