البوابة 24

البوابة 24

الجيش التونسي يتحرك.. تخبط حكومي في إدارة الأزمة

الجيش التونسي
الجيش التونسي

فلسطين - البوابة 24

أسند الرئيس التونسي قيس سعيد، إدارة التعامل مع فيروس كورونا إلى الجيش، وسط تخبط حكومي في التعامل مع الأزمة، وفي جولة تفقدية إلى مركز التلقيح في المنزه وشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، أوضح قيس سعيد أن الأزمة تم وضعها تحت تصرف القوات المسلحة وسيوضع نظام قانوني لهذه المعدات التي أتت من كل البلدان".

ولفت الرئيس التونسي إلى أن البلاد تستقبل جسور جوية وبرية وبحرية وتم وضعها تحت إشراف المؤسسة العسكرية للتعامل مع الأزمة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء هشام المشيشي قد أقال وزير الصحة في وقت سابق الثلاثاء وسط تبادل للاتهامات بشأن الأداء في مكافحة التفشي السريع للإصابات والوفيات بكوفيد-19 وبطء حملة التطعيم.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن تونس واحدة من أعلى معدلات الوفيات في أفريقيا والعالم العربي، حيث يتم تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة في اليوم في بلد يقارب عدد سكانه حوالي 12 مليون نسمة".

ولفت إلى أن تونس تمر بوضع صعب يمكن أن يتفاقم، وبالتالي فإن البلاد بحاجة إلى المساعدة، خاصة جرعات اللقاح"، ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن تونس من أكثر البلدان شفافية في تقديم الإحصائيات، وأن عدد الوفيات التي تنشرها أقرب إلى الواقع بلا شك".

وأكد رئيس مكتب المنظمة في تونس أن "الحالة الصحية خطيرة وجميع المؤشرات حمراء"، قائلًا أن الوضع مقلق للغاية، لافتًا إلى أن طفرات دلتا شديدة العدوى متواجدة في البلاد بكل تأكيد.

 

 

 

 

البوابة 24