البوابة 24

البوابة 24

بالصور: حديقة حيوان تكافئ فيلة أفريقية خلال موسم الأعياد بطريقة غير متوقعة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

خضع قطيع الفيلة في حديقة حيوان في بلجيكا لجلسة تجميل وتزيين وباديكير ومانيكير، وذلك بمناسبة موسم الأعياد ومكافأة لها على سلوكياتها المنضبطة أمام الزوار.

ولجأ حراس حديقة "بيري دايزا" إلى خبراء تجميل ساعدوهم في تقليم أظافر 23 فيلاً عن طريق جهاز كهربائي، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

 

 

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن قطيع الفيلة يزيد وزن كل منها عن 4 أطنان، وتحتاج إلى مقاعد خاصة تتحمل وزنها من أجل سهولة تدليها.

الفيلة تتسابق

وتحدثت المصورة، مارتين سيتور بارون، 64 سنة، عن جلسة التجميل الجامبو، قائلةً: "أحبت الفيلة الأفريقية جلسة العناية بالقدم، وكانت تضع أقدامها على المقاعد بمفردها، والطريف أن الذكور كانت تتسابق قبل الإناث في الخضوع للجلسات".

 

 

وأضافت بارون، أنه يبدو أن فريق العمل في الحديقة يعتني بشكل جيد بالأفيال التي أظهرت سلوكياتها المرحة بعد جلسة التجميل كمت تبحث بسعادة عن موعد الغذاء وتناول بعض التبن والفاكهة.

قطيع الفيلة

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم حديقة الحيوان، إن كل أفيال الحديقة تتلقى جلسات منتظمة للباديكير، و بحاجة إلى تنظيفها من وقت لآخر ومنحها تدليكاً جيداً، مؤكدًا على أنه لا توجد تفرقة بين الإناث والذكور في هذا الأمر.

 

 

وتضم حديقة حيوان بريري دايزا أكثر من 23 فيلاً تشكل أكبر قطيع من الأفيال في أوروبا، وتحظى بجماهيرية كبيرة من قبل زوار الحديقة والسياح من جميع أنحاء العالم.

صدى البلد