البوابة 24

البوابة 24

فرنسا غاضبة من إسرائيل.. ماكرون يحتد على رئيس الحكومة ويطلب هذا الأمر

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين- البوابة 24

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الحكومة الإسرائيلية إلى الرد بشكل رسمي على التقارير التي نشرت بشأن برنامج التجسس "بيغاسوس"، وأتى هذا الطلب خلال الاتصال بين ماكرون مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بحسب ما أفادت قناة 12 الإسرائيلية.

استخدام برنامج التجسس لاختراق الهاتف الشخصي للرئيس الفرنسي

وأجرى ماكرون اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية جراء برنامج التجسس "بيغاسوس"، وزعمت تقارير مغربية أنه تم استخدام برنامج التجسس لاختراق الهاتف الشخصي للرئيس الفرنسي ومسؤولين كبار آخرين في الجمهورية الفرنسية.

وخلال الاتصال أعرب ماكرون عن استيائه وطلب من إسرائيل أخذ الموضوع على محمل الجد، والتحقيق في الموضوع على أعلى المستويات واستخلاص النتائج المطلوبة قريبا".

وأعرب مسؤولين أمنيين في الإدارة الأميركية عن قلقهم بشأن التقارير التي تنشر، فيما رفض مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية التعليق على الأخبار بشأن الموضوع.

مراقبة الصحفيين حول العالم وعدد من النشطاء وقادة بعض الدول حول العالم

وطورت شركة "إن إس أو" الإسرائيلية برنامج التجسس "بيغاسوس" من أمل مراقبة الصحفيين حول العالم، وعدد من النشطاء وقادة بعض الدول حول العالم.

وأوضح التحقيق تسرب أكث من من 50000 رقم هاتف لأهداف محتملة للمراقبة، ومن بين هذه الأرقام رؤساء دول ونشطاء حقوقيون وصحفيون، بينهم عائلة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

البوابة 24