البوابة 24

البوابة 24

تعرف على "التعليم المُدمج" الذي قد تلجأ إليه "أونروا" في قطاع غزة بالعام الجديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

كشف عدنان أبو حسنة، الناطق باسم "أونروا"، اليوم الثلاثاء الموافق 27/7/2021، أن الوكالة تتابع مع وزارة الصحة الوضع الوبائي في قطاع غزة، وكيف سيكون خلال الأسابيع القادمة، حتى تُقرر آلية التعليم التي ستتبع بالعام الجديد.

وقال أبو حسنة خلال تصريح صحفي مقتضب،  أن تذبذب الحالة الوبائية أو تصاعدها في قطاع غزة سيدفع "أونروا" نحو استراتيجية التعليم المدمج الذي يخلط ما بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني (عن بعد). 

الوضع الوبائي في قطاع غزة

 

الجدير بالذكر أن مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، قد كشف اليوم، أن الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن، وهناك تحذيرات من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة.

وأكد ضهير في تصريح صحفي، أن هناك تهديدات بصعود المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في قطاع غزة، خلال الأسابيع القادمة، بسبب عدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ووجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 والضفة والدول المجاورة، بالإضافة لتدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح.

وأوضح ضهير أن تلك العوامل تجعل غزة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقود للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق.

وأكّد ضهير على أن اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية، لافتا إلى توفر كميات كافية من اللقاحات على أنواعها المختلفة في مخازن وزارة الصحة، داعياً المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.

يشار إلى أن الصحة بغزة أعلنت صباح اليوم، تسجيل حالة وفاة و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد اجراء 892 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا بغزة، إلى تعافي 59 حالة جديدة، ليرتفع اجمالي المتعافين إلى 114115 حالة.

البوابة 24