البوابة 24

البوابة 24

"أبل" تُحقق أرباح خيالية خلال الربع الأول من العام الجاري.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت أبل أنها حققت نتائج قوية خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري بما يتجاوز التقديرات، بفضل المبيعات القوية للهاتف الذكي آيفون.

وقالت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة، مساء الثلاثاء، إن إجمالي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي بلغ 21.74 مليار دولار بما يعادل 1.3 دولار للسهم الواحد، مقابل 11.25 مليار دولار بما يعادل 0.65 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، في حين كان متوسط توقعات المحللين دولارا واحدا للسهم.

زيادة مبيعات آيفون

وارتفعت قيمة إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري إلى 81.43 مليار دولار، في حين كان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 72.93 مليار دولار.

ويأتي نمو الإيرادات مدفوعًا بشكل أساسي بزيادة المبيعات من هواتف آيفون مقارنة بالربع الثالث من العام المالي الماضي، ولأول مرة أطلقت أبل 4 فئات من هاتفها الذكي الأحدث آيفون 12 ثم أطلقت بعد ذلك بشهور الهاتف آيفون إس.إي2.

ووصلت قيمة مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري إلى 39.57 مليار دولار مقابل 26.41 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

إيرادات خدمات الحوسبة

كما ارتفعت إيرادات قطاع خدمات الحوسبة السحابية إلى 17.48 مليار دولار مقابل 12.15 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

ومن جانبه، قال لوكا مايستري المدير المالي لشركة أبل: "حققنا تدفقات نقدية تشغيلية بقيمة 21 مليار دولار وأعدنا نحو 29 مليار دولار لمساهمينا خلال ربع العام، ونواصل القيام باستثمارات كبيرة في مختلف قطاعاتنا لدعم خطط نمونا طويلة المدى".

العين