البوابة 24

البوابة 24

هل بدأ موسم العمرة في قطاع غزة؟

العمرة
العمرة

فلسطين - خاص البوابة 24

أكد عوض أبو مذكور، رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، أنه لم يتم الإبلاغ بشكل رسمي بالبدء بموسم العمرة لهذا العام، سواء من خلال الحكومة السعودية ولا من وزارة الأوقاف الفلسطينية.

وأشار أبو مذكور، في تصريح خاص موقع "البوابة 24" أن هناك تعليمات من المملكة العربية السعودية، لمراكز النظام الالكتروني بعد نجاح موسم الحج، حول ما هو المطلوب للبدء بموسم العمرة.

وفي السياق، أوضح أبو مذكور أن من ضمن هذه التعليمات أن تكون الغرفة الواحدة في تشمل شخصين بدلا من خمسة أشخاص، وأن يكون في الحافلة 25 شخصاً بدلا من 50 شخصاً، بالإضافة الى التأمين الصحي للمعتمرين، وشهادة تطعيم، لافتا إلى أن ذلك في اطار الإجراءات الوقائية لفيروس (كورونا).

وقال: "اليوم بدأت الشركات السعودية باستقبال الطلبات الخاصة بالعمرة، وبالتالي موسم العمرة ستبدأ من الأول من شهر محرم، ولكن للقاطنين في المملكة العربية السعودية".

وأشار رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، إلى أن هناك خطة يتم دراستها من قبل الشركات السعودية مع الشركات الخارجية، ويتم انتظار التعليمات النهائية، لتعلن وزارة الأوقاف عن بدء موسم العمرة.

وقال: "يجب أن يكون هناك زيارة لجمهورية مصر العربية للتفاهم وأخذ المواعيد لسفر القوافل في حين تمت الموافقة".

وفيما يتعلق بتكاليف موسم العمرة، أكد أبو مذكور، أن تكاليف موسم العمرة في هذا العام سترتفع 30%، تشمل الحافلات وغرف الإقامة في المملكة العربية السعودية.

البوابة 24