البوابة 24

البوابة 24

المقاومة تضع مهلة للاحتلال حتى نهاية الأسبوع الجاري.. الغضب قادم

حركة حماس
حركة حماس

فلسطين - البوابة 24

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ضغوطه على الوسيط المصري من أجل وقف إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، فيما يدرس الاحتلال عرضَا لتنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة.

وأبدت حركة حماس غضبها، ونقلته إلى الوسيط المصري من فرض الأمر الواقع، وأوضحت أن الأوضاع تقترب من التصعيد شيئًا فشيئا وأن المقاومة لا تقبل المعادلة الجديدة، وأن استمراره في ربط الوضعين الإنساني والاقتصادي بملفّ الأسرى سيؤدّي في النهاية إلى تجدّد المواجهة.

وأمس تواصلت عملية إطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات غلاف غزة، في حين أُبلغ عن وقوع عدد من الحرائق في تلك المستوطنات لليوم الثاني على التوالي. وعلى رغم أن الاحتلال قصف مواقع داخل القطاع ردّاً على إطلاق البالونات وتسبّبها بحرائق، إلّا أنه لم تصدر منه ردود خلال اليومين الماضيين.

وذكرت مصادر أن الوضع الحالي ينذر بإطلاق صواريخ الفصائل الفلسطينية على مستوطنات الغلاف خلال الفترة المقبلة، في إطار تصعيد الضغوط على الاحتلال، حسبما ذكرت الأخبار اللبنانية.

وأمهلت الفصائل الاحتلال حتى نهاية الأسبوع الجاري من أجل إدخال المنحة القطرية، وفتح المعابر من أجل إدخال مواد الإعمار، وإلًا فإن التصعيد سيكون مكثفًا على بشكل أوسع وكبير.

 

الاخبار اللبنانية