البوابة 24

البوابة 24

بالصور: مئات القرود تهاجم شوارع تايلاند لهذا السبب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يتولى السياح الأجانب في تايلاند مهمة إطعام القرود، إلا أن الإغلاق الثالث خوفًا من انتشار فيروس كورونا تسبب في نقص غذاء الحيوانات.

وعبرّت القرود عن غضبها من نقص مواد الطعام بالشجار والصراع بينها من أجل السيطرة على مناطق النفوذ قرب الأماكن السياحية الشهيرة.

معركة شوارع

وشهدت شوارع مدينة لوبوري بوسط تايلاند، معركة غنيفة بين عصابتين متنافستين من القرود ضمت مئات الحيوانات المتقاتلة التي كانت تطارد بعضها البعض بعنف.

 

 

وأشار موقع "ميل أونلاين" إلى أن مئات القرود شوهدت وهي تجلس أمام أنقاض معبد بوذي قديم قبل أن تُطارد إحدى المجموعات القرود المنافسة على طريق قريب.

وأظهرت صور التقطها أحد السياح، مرتادي السيارات المذعورين الذين انتظروا في سياراتهم لأكثر من 4 دقائق في تقاطع الطريق المزدحم.

وعلى الرغم من وجود مسافة كافية بين المجموعتين قبيل بدء الشجار، إلا أن عدداً قليلاً من القرود قفز إلى المنطقة المحايدة لتأكيد سلطتها ونفوذها واستفزاز خصومها قبل أن يندلع الشجار والمعركة حامية الوطيس.

 

 

شجار مماثل

وتعتبر هذه المعركة ليست الأولى بين القرود في تايلاند، ففي مارس من العام الماضي، اندلع شجار جماعي مماثل عندما بدأت عصابتان من الجانبين المتعاكسين من مسار للسكك الحديدية تتشاجران على قطع الطعام.

يُشار إلى أن المدينة السياحية التي تقع على بعد حوالي 100 ميل شمال العاصمة بانكوك، كان يزورها السائحون بانتظام قبل الوباء، ويطعمون القرود، قبل أن تنهار السياحة بسبب وباء كورونا.

 

 

ومع رحيل السياح، أصبحت القرود أكثر عدوانية، حيث تقاتل البشر من أجل الطعام، والبقاء على قيد الحياة، وتقوم بغزو المباني بين الحين والآخر، وإجبار السكان المحليين على الفرار.

صدى البلد