البوابة 24

البوابة 24

"نتنياهو" يكشف عن رأيه في طرح إسرائيل لجرعة ثالثة من لقاح "كورونا"

بنيامين نتنياهو وزوجته سارة
بنيامين نتنياهو وزوجته سارة

فلسطين- البوابة 24

تلقى زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة الموافق 30/7/2021، جرعة ثالثة من لقاح كورونا برفقة زوجته سارة في مستشفى شيبا-تل هشومير بعد ساعات من تطعيم الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ هناك وافتتاحه حملة التطعيم بالجرعة الثالثة.

 وقال نتيناهو وفق القناة 12 العبرية: منذ أكثر من شهر ونصف كنت أطالب بتطعيم جرعة ثالثة من خلال اللقاحات التي أحضرتها عندما كنت رئيسا للوزراء والتي دفعنا ثمنها بالفعل.

وأضاف رئيس الوزراء السابق "هذه هي الطريقة الوحيدة لإيقاف الطفرة ومن المؤسف أنهم قضوا شهرًا دون فعل شيء - أنا سعيد بأن وزارة الصحة تفكر مثلي وتبدأ هذه العملية المهمة".

يذكر أن إسرائيل قد طرحت جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وهي واحدة من أولى الدول في العالم التي تتخذ مثل هذه الخطوة.

تجاوز عدد الحالات الجديدة في إسرائيل ألفي حالة في كل يوم من الأيام الثلاثة الماضية، ووصلت إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ أربعة أشهر ونصف. في بعض الأيام في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، انخفض عدد الحالات اليومية الجديدة إلى أرقام فردية.

يبلغ عدد حالات الإصابة الشديدة حاليًا 151. وقد ظل معدل العدوى، وهو متوسط ​​عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، ثابتًا إلى حد ما لأسابيع بين 1.3 و 1.4.

البوابة 24