البوابة 24

البوابة 24

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتحذر من سلالات جديدة "أكثر فتكا"

متحور دلتا لفيروس كورونا

فلسطين - البوابة 24

حذرت منظمة الصحة العالمية العالم من نسخة كورونا المتحورة "دلتا" و فيروس "سارس كوف 2"، قائلة أنه يجب على العالم التحرك من أجل قمع الوباء الجديد بسرعة قبل أن يتحول إلى شيئ أسوأ.

وكان المتحور دلتا، شديد العدوى اكتشف للمرة الأولى في الهند، وقالت المنظمة أنه ظهر في 132 دولة حتى الآن، وهو المسؤول عن زيادة الوفيات في أفريقيا بنسبة 80 في المائة، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، حسبما نقلت "فرانس برس".

من جانبه قال مايكل رايان مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ،إن  دلتا تحذير شديد من أن الفيروس يتطور بسرعة كبيرة، ويجب على العالم مواجهته للتحرك الأن قبل ظهور متحورات أكثر خطورة.

من جانبه قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه تم التأكيد على ظهور 4 أنواع مثيرة للقلق، ويظل هناك المزيد من أجل استمرار الفيروس في الانتشار.

وأوضح أن هناك العديد من الإجراءات التي من شأنها وقف زيادة العدوى وهي التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة، ونظافة اليدين وتجنب البقاء فترة طويلة داخل الأماكن المزدحمة سيئة التهوية".

واستكمل أن الفيروس أصبح أكثر فاعلية، وأسرع ولا تزال خطة اللعب كما هي، لكننا بحاجة إلى تنفيذ خطة لعبتنا وتنفيذها بشكل أكثر كفاءة وفعالية بكثير مما فعلناه من قبل".

 

 

 

سبوتنك