البوابة 24

البوابة 24

بعد استهداف سفينة في خليج عمان.. تحرك إسرائيلي للرد على إيران

استهداف سفينة في خليج عمان

فلسطين - البوابة 24

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره البريطاني للرد على استهداف سفينة في خليج عمان تشغلها شركة إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما بريطاني.

واتهمت إسرائيل إيران باستهداف الحافلة والوقوف وراء الأمر.

من جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه على اتصال دائم بوزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب. وقد أبلغته الليلة بضرورة الرد بصرامة على الهجوم الذي استهدف السفينة وقتل فيه مواطن بريطاني".

واستكمل أن السفارات الإسرائيلية وجهت للاجتماع وتحريك الجهود المكثفة في واشنطن ولندن والأمم المتحدة والوفود ذات الصلة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك"، للتأكيد على ضرورة الرد على استهداف السفينة.

ولفت وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن إيران ليست فقط مشكلة إسرائيلية بل تسعى إلى نشر الإرهاب والدمار، وعدم الاستقرار في المنطقة، ولا يجب السكوت أبدا أمام الإرهاب الإيراني الذي يستهدف حرية الملاحة".

وذكر مسؤولين أمنيين في إسرائيل، إن طائرة إيرانية مفخخة بدون طيار استهدفت السفينة قرب سلطنة عمان"، والسفينة التي تعرضت للهجوم بمليكة يابانية وكانت تحمل علم ليبيريا وتشغلها شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة الإسرائيلي عوفير الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم.

 

 

 

سبوتنك