البوابة 24

البوابة 24

قمر الدين!

ميسون كحيل

بقلم: ميسون كحيل

يوجد في الوسط شخص يدعى مشمش لا يظهر إلا في أوقات محددة ومدروسة، وفي هذه الأوقات المخصصة لظهوره لا يقوم إلا بنشر أفكاره المحسوبة بين الناس ثم يختفي مجدداً ومن فترة اختفاءه إلى عودة ظهوره لمرة جديدة ينشغل الجميع في تفسير أفكاره ودراستها للوصول إلى نتائجها التي لم ولن يصلوا إليها لأنها محبوكة لكي تكون أفكار معقدة ليس لها روافد ولا حلول ولا وجود لطاقة فرج من أجل رؤية النور!!  إذ أن الهدف بالنسبة لمشمش إضاعة الوقت وإشغال الناس بما هو ليس مفيداً ولا يمنح لهم الفرصة لليقظة.

تكررت هذه الحالة، وأصبحت من السلوكيات الدائمة للناس ومسار لحياتهم ومع الاستمرارية لهذه الحالات أصيب الناس بالتخمة الذهنية ومكابح الدنيا المستخدمة إلا في الانشغال تماماً بالأفكار التي نشرها المدعو مشمش!
 
وفجأة بعد مرور الوقت ظهر من بين صفوف الناس رجل ملتحي (ولا يعني إنه متدين) فاللحية في زماننا أصبحت إما زينة! أو تمويه وتحايل! لكن الرجل المشار إليه، والذي خرج من بين الصفوف كان ملتحي واقترب من مجموعة تجلس في زاوية تتناقش وتتحاور في محاولة للخروج بنتيجة لأفكار مشمش! ووقف يستمع لمناقشاتهم التي ليس من وراءها فائدة أو أمل، ثم سألهم هل تستطيعون الوصول إلى نتيجة؟ وهل تمتلكون القدرة على تفسير أفكار مشمش؟ فرد عليه أكبر أفراد المجموعة والذي يمثل الجميع، لا نستطيع كما في المرات السابقة لأن أفكار مشمش أكبر من مستوى تفكيرنا نحن! ضحك الرجل الملتحي لهذه الإجابة وغادر يبحث عن مجموعة أخرى ليتكرر معه المشهد، وذات الرأي ونفس الموقف! 

انتهت الفترة الأخيرة لأفكار مشمش بعد أن ضاع وقت الناس في محاولاتهم لتفسيرها، وبدأت ملامح فترة جديدة، وفعلاً خرج مشمش من جديد وقدم أفكاراً جديدة للناس لينشغلوا بها مجدداً، وليضيع الوقت أكثر وليستمر مشمش في خططه ويستمر الناس في غباءهم. وبعد أن أنهى مشمش من طرح أفكاره الجديدة، صاح الرجل الملتحي متوسلاً إلى مشمش بأن يجيب على سؤال يرغب الملتحي في توجيهه لمشمش، فرد مشمش إذا كان سؤالك عن الأفكار فلن أجيب، فقال له الرجل الملتحي لا ليس للسؤال علاقة بالأفكار، فسمح مشمش للرجل الملتحي أن يسأل، فقال نريد فقط أن نعرف أين تغيب وأين تقضي الفترة التي يبحث فيها الناس عن معنى أفكارك؟ فرد مشمش مع زوجتي قمر الدين!

كاتم الصوت؛ يعني ما حد سائل! كل واحد مشغول بحكاية! وحكايتنا الكبرى ليس لها نهاية!

كلام في سرك: أكثر شخص مقهور من هذا الوضع الرجل الملتحي، لماذا؟ لأنه بالأصل عشيق زوجة مشمش! وبانتظار موته!

رسالة؛ لما شخصية قيادية بتفرض شخصية وزارية على الحكومة فهذا دليل أن المشمش له وقت محدد! أحتفظ بالأسماء

البوابة 24