البوابة 24

البوابة 24

عمان تعلق على استهداف سفينة إسرائيلة قرب سواحلها

صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

في أول رد لها على استهداف السفينة قرب السواحل العمانية، ومقتل شخصين أحدهما بريطاني، أوضحت سلطنة عمان أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني.

وأوضحت أنه عند التواصل مع السفينة والطاقم، أفادو بأن السفينة، ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة.

وكان الإسرائيلي شن هجومًا على إيران، واتهمتها بأنها وراء الحادث.

وأضاف أن "البحرية السلطانية العمانية قامت بتسيير سفينة إلى مكان الهجوم"، وأوضحت أن عمان حريضة دائمة على تسخير إمكانياتها للحفاظ على أمن وسلامة المرور في البحر الإقليمي العماني.

وتعرضت سفينة شحن إسرائيلية لهجوم في بحر العرب قبالة ساحل سلطنة عمان، وذكر مصدر إسرائيلي إن إيران شنت هجومًا على السفينة بطائرة بدون طيار قرب سلطنة عمان".

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره البريطاني للرد على استهداف سفينة في خليج عمان تشغلها شركة إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما بريطاني.

واتهمت إسرائيل إيران باستهداف الحافلة والوقوف وراء الأمر.

من جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه على اتصال دائم بوزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب. وقد أبلغته الليلة بضرورة الرد بصرامة على الهجوم الذي استهدف السفينة وقتل فيه مواطن بريطاني".

واستكمل أن السفارات الإسرائيلية وجهت للاجتماع وتحريك الجهود المكثفة في واشنطن ولندن والأمم المتحدة والوفود ذات الصلة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك"، للتأكيد على ضرورة الرد على استهداف السفينة.

 

 

 

سبوتنك