البوابة 24

البوابة 24

النيابة العامة بغزة تُصدر بيان بخصوص نتائج الثانوية العامة

صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أصدرت النيابة العامة في قطاع غزة، اليوم السبت الموافق 31/7/2021، بينا حول إطلاق النار خلال الإعلان عن نتائج الثانوية العامة المزمع إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

وعبرت النيابة العامة عن اعتزازها بأبناء شعبنا، وزيادة وعيه بكافة أطيافه، واستجابته خلال العامين المنصرمين لنبذه ظاهرة إطلاق النار في الهواء خلال الاعلان عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي)، وتعبيره الإيجابي عن الفرحة بطرق سليمة تعبر عن أصالته ووعيه ورقية، فضلاً عن محافظته على الوجه الصحيح لسلاح المقاومة المشرع، لتحرير الوطن واستعادة الحقوق.

فيما أصدر النائب العام، المستشار/ ضياء الدين المدهون، تعليماته المشددة إلى كافة النيابات وأقسام الشرطة والمباحث العامة في المحافظات، للاهتمام والتعامل بحزم، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يستخدم السلاح الناري بوجه غير مشروع خلال الاعلان عن نتائج الثانوية العامة، المزمع الاعلان عنها يوم الثلاثاء القادم الموافق 3 أغسطس، لما يشكله من جريمة يعاقب عليها القانون، وضبط كل حالات إطلاق النار فورا وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني حسب الأصول، مع ضبط السلاح المستخدم لمصادرته وفقا للقانون.

كما أكّد النائب العام على التنسيق الكامل وتضافر الجهود مع قيادة الفصائل الوطنية برفع الغطاء التنظيمي، واتخاذ الإجراءات بحق من يثبت مخالفته؛ حفاظًا على أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني، ومنعًا لتكدير صفو الطمأنينة العامة، وحمايةً لأمن وسلامة المجتمع وتطبيقا لسيادة القانون.

ودعا النائب العام كافة الجهات الحكومية والوطنية والمجتمعية الى المشاركة والمبادرة في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، وخاصة وزارة الاوقاف، والعلماء والدعاة، ونشطاء التواصل الاجتماعي، داعياً إلى استمرار السعي الإيجابي البناء لتغير ثقافة العنف وتعزيز وترسيخ ثقافة السلم الأهلي والاستقرار المجتمعي. متمنياً لأبنائه طلاب الثانوية العامة النجاح والتفوق والتوفيق في حياتهم العلمية.

البوابة 24