البوابة 24

البوابة 24

سرحان يتحدث لـ"البوابة 24" عن موعدي الانتهاء من عملية إزالة الركام ومغادرة الطواقم المصرية

برج الجوهرة
برج الجوهرة

فلسطين - خاص البوابة 24


أكد ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أنه لم يتم حتى اللحظة اصدار قرار حول إزالة او إعادة ترميم برج الجوهرة وسط مدينة غزة، والذي استهدفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية العسكرية الأخيرة على القطاع.

وأشار سرحان في تصريح خاص لموقع "البوابة 24"، إلى أن عملية إزالة ركام المباني، مستمرة حتى اللحظة، لافتا إلى أن ما يزيد عن 80% من الركام تم ازالته، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تنتهي العملية مع نهاية الشهر الجاري.

وحول عملية إعادة الاعمار، أوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أن عملية إعادة الاعمار موضوع سياسي أكثر من كونه فني.

وقال: "فيما يتعلق بالجوانب الفنية، فهناك جهوزية لإعادة اعمار قطاع غزة، ولكن الموضوع ينتظر موعداً لاعادة فتح المعابر بشكل رئيسي ودخول مواد البناء، بالإضافة الى أموال الاعمار خاصة أن هناك تعاقدات من جمهورية مصر العربية ودولة قطر وجهات أخرى مستعدة لضخ الأموال، لكن حتى الان الجميع ينتظر بأن يكون هناك حلحلة في الموضوع السياسي"، متوقعا بأن يكون هناك حلحلة في هذا الموضوع بالقريب العاجل.

وفيما يتعلق بالطواقم المصرية العاملة في قطاع غزة، أكد سرحان أن فور انتهائها عملية إزالة الركام، ستغادر قطاع غزة، وستأتي وفود أخرى خاصة بعملية إعادة الاعمار إلى القطاع.

البوابة 24