البوابة 24

البوابة 24

تحذير لمالكي الهواتف الذكية.. اكتشاف طريقة جديدة لاختراق التطبيقات المشفرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

لا يزال يقف الملايين من مالكي الهواتف الذكية في حالة تأهب قصوى، بشأن تطبيقات التشفير الأكثر استخدامًا على أجهزتهم مثل جي ميل Gmail، وواتساب WhatsApp، وفيسبوك Facebook، حيث توصل المتسللون إلى طريقة جديدة للوصول إلى البيانات الشخصية داخل تطبيقات الوسائط الاجتماعية المشفرة.

اخترق التطبيقات المشفرة

ووفقًا لما نشرته صحيفة "express" البريطانية، تمكنت شركة باراجون Paragon الناشئة في مجال المراقبة والتجسس، من اكتشاف طريقة جديدة لاقتحام مجموعة من تطبيقات الهواتف الذكية التي تستخدم تقنية “التشفير من طرف إلى طرف” عن بعد.

وقالت بعض المصادر، إن الشركة الإسرائيلية التي نشأت عام 2019، قامت بتطوير بعض التقنيات التي تسمح لها بالوصول إلى التطبيقات المشفرة الموجودة على الهاتف الذكي عن بعد، بدلًا من السيطرة الكاملة على الجهاز.

برامج مطورة

فيما قالت مصادر أخرى، إن مطورة البرمجيات Paragon، كانت تحاول تمييز نفسها عن شركات التجسس الأخرى، من خلال بعض البرامج المطورة، التي تمهد لها الطريق للوصول إلى التطبيقات التي تتمتع بدعم لتقنيات التشفير، وتأتي هذه التقنيات وسط مخاوف متزايدة من برامج التجسس التي يُزعم أنها قدمتها شركة مراقبة إسرائيلية أخرى.

وأضح أحد المسؤولين التنفيذيين، أن شركة باراجون تبيع منتجات برامج التجسس الخاصة بها إلى البلدان التي تحترم الحقوق والحريات الأساسية وتلتزم بالمعايير الدولية.

صدى البلد